باريس ثالث المحطات الأوروبية لوفد «مستقبل وطن» لدعوة المصريين للمشاركة في الاستفتاء

السبت، 13 أبريل 2019 05:25 م
باريس ثالث المحطات الأوروبية لوفد «مستقبل وطن» لدعوة المصريين للمشاركة في الاستفتاء
وفد مستقبل وطن

 
في ثالث الجوالات الأوربية التقى وفد حزب مستقبل وطن النائبان محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضية بمجلس النواب، ومحمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بقيادات ورموز الجالية المصرية بفرنسا، وذلك في إطار الجولة الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك في العاصمه الفرنسية باريس.
 
حيث تم عقد لقاء ضم قيادات وأعضاء الجاليه وممثلي بعض  الجمعيات المصريه الفرنسية وأعضاء الاتحاد العام للجاليات المصرية بأوربا وصالح فرهود رئيس الجاليه المصرية، عضو اتحاد الجاليات المصرية بأوربا، إذ تم عرض المواد المقترح تعديلها وجدوى التعديلات الدستورية على مصر والشعب المصري، وذلك خلال اللقاء الذي عقد ببيت مصر بالعاصمة الفرنسية  باريس.
 
كما تم تناول الإنجازات التي شهدتها الدولة المصرية في الأربع سنوات الماضية. وأكد النائب محمود حسين، عضو الأمانة العامة للحزب، أن المصريين في الخارج هم أيقونة الوطنية المصرية، وأن الجالية المصرية في فرنسا قدمت وما زالت تقدم الكثير من المواقف الوطنية الداعمة للدولة المصرية.
 
وأضاف حسين، أن التعديلات الدستورية الحالية ليست بدعة بل هي ضروره حتمية هدفها الأساسي معالجه الثغرات التي ظهرت عند تطبيق الدستور الحالي، مشيرا إلى الدستور المصري شهد العديد من التعديلات في المراحل الزمنيه المختلفة من عمر الدوله المصرية، وذلك وفقا لما تتطلبه الظروف التي تمر بها الدولة شي لتحقيق مصالحها العليا كما أن تسعون في المائة من دول العالم معظم الدساتير تم تغييرها مرات عديدة في دول العالم مثل الدستور الأميركي والفرنسي والألماني والصيني وغيرها من الدول أن المشاركة في الاستفتاء واجب وطني لا يجب التراخي عنه.
 
ومن جانبه، قال النائب محمد السلاب، عضو الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، أن ما تم في مصر من إنجازات جعل العالم ينظر إلى الدولة المصرية نظره تقدير واحترام، وأن هذه المشروعات تم إنجازها بتخطيط وتنفيذ السواعد المصرية وبأموال المصريين.
 
وأشار، إلى أن المواد المقترح تعديلها تهدف في الأساس إلى معالجة أوجه القصور، التي ظهرت عند تطبيق دستور 2014، وأكد  السلاب أن المواطن هو الوحيد صاحب الحق في إقرار التعديلات من خلال الموافقة عليها، مؤكدا ثقته في قدرة المواطن  المصري على تقديم صورة جديدة مشرفة للمواطن أمام جميع دول العالم، كالصور التي قدمها في الاستحقاقات الدستورية السابقة، وآخرها انتخابات الرئاسة العام الماضي.
 
كما أكد صالح فرهود، على الدور المهم للجالية ومشاركتهم في كافة الاستحقاقات الدستورية، وأشار إلى أهمية المشاركة في الاستفتاء لاستكمال مسيرة الإنجازات التي بدأت منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مهام الحكم، وللقضاء على أي محاولة من الجماعة الإرهابية لإيقاف مسيرة التنمية وزعزعة الاستقرار في مصر.  
 
وقد التقى النائبان على هامش لقاء الجالية بالسفير إيهاب بدوي سفير مصر في فرنسا، إذ تم مناقشة الاستعدادات التي أجرتها السفارة للاستفتاء على الدستور.
 
يذكر أن حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، بدأ جولاته الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، خلال وفد مكون من النائب محمود حسين والنائب محمد السلاب عضوا الأمانة العامة.
 
تأتي زيارة النائبان محمود حسين، محمد السلاب، عضوا الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن لفرنسا في إطار جولة خارجية تشمل ثمان دول عربية وأوروبية، وتشمل الكويت والإمارات والسعودية وسويسرا وألمانيا وايطاليا وفرنسا وإنجلترا، من أجل دعوة وحشد المصريين المقيمين في الخارج لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق