خلال شهر مارس.. صرف فارق نقاط الخبز المدعم وصل لـ 320 مليون جنيه

الأحد، 14 أبريل 2019 08:00 م
خلال شهر مارس.. صرف فارق نقاط الخبز المدعم وصل لـ 320 مليون جنيه
عيش

قال مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين أن حاملي بطاقات الخبز المدعم قاموا بصرف سلعا مجانية مقابل فارق نقاط الخبز للمستفيدين من الدعم الحكومي على الخبز المدعم منذ يوم 1 من الشهر الجاري وحتى 13 إبريل الجاري، حيث وصلت قيمة ما تم صرفه ل 230 مليون جنيه.

وأضاف المصدر، أنه يتم صرف سلع مجانية لحاملي بطاقات الخبز المدعم مقابل ما يتم توفيره من الخبز المخصص لكل فرد مقيد على البطاقة الإلكترونية، حيث يحصل المواطن من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية في الشهر التالي.

وأشار المصدر، إن السبب وراء هذا الإقبال الكبير، هو اقبال المواطنين على شراء احتياجاتهم الغذائية لشهر رمضان المقبل، حيث كان التركيز علي السكر، الأرز، الزيوت، المكرونة، الفول، المسلي، الدقيق، مساحيق الغسيل

من جانيه قال ماجد نادي، المتحدث الرسمي باسم النقابة العامة لبقالي التموين في تصريحات صحفية إن السلع التي كان يتم صرفها مقابل توفير الخبز المدعم كانت تبلغ في نفس تلك الفترة قبل ذلك 300 مليون جنيه وذلك عند تطبيقها في شهر مايو 2014، ثم شهدت تراجعا بداية من عام 2017 حتى الآن.

وأكد المتحدث الرسمي باسم النقابة العامة لبقالي التموين، أن وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، لم تسدد حتي الأن مستحقات بقالي التموين الخاصة بفارق نقاط الخبز المدعم عن شهر فبراير الماضي والتي تبلغ 220 مليون جنيه، مضيفا أن حاملي البطاقات التموينية يقومون باستبدال السكر، والزيت، بمساحيق الغسيل، والمسلى، والمربى.

الجدير بالذكر أن عدد المستفيدين من المقررات التموينية قد وصل إلي 69 مليون مواطن تقريبا مقيدين على 19 مليون بطاقة تموينية، حيث يحصل الفرد الواحد سلع غذائية وغير غذائية  بقيمة 50 جنيها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق