جروس يضع خطة عبور حسنية أغادير في «ميت عقبة» بدلا من «العين السخنة»

الأحد، 14 أبريل 2019 05:00 م
جروس يضع خطة عبور حسنية أغادير في «ميت عقبة» بدلا من «العين السخنة»
فريق الزمالك- أرشيفية

 
يسعى فريق الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، لحسم بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي ببطولة الكونفدرالية، لاسيما وأن الزمالك يحلم بالتتويج باللقب لأول مرة فى تاريخه، لإسعاد جماهيره التي تحلم بالعودة إلى منصات التتويج الأفريقية.
 
الزمالك والغياب الأفريقي
 
ويضع الزمالك اللمسات الأخيرة لاستعداداته لمواجهة نظيره حسنية أغادير المغربي، في المباراة المقرر إقامتها في التاسعة من مساء الأحد، على ستاد الجيش بالسويس، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين، على ملعب أدرار في المغرب.
 
 
وغاب فريق الزمالك عن حصد أي لقب قاري، منذ التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقي عام 2002، رغم تأهله إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2016، إلا أنه خسر النهائي على يد فريق صن دوانز الذي توج باللقب القاري.
 
تراجع الأبيض هجوميا في أخر 4 مباريات
 
من بين استعدادات فريق الزمالك للمباراة المرتقبة في بطولة الكونفدرالية، هو معاناة خط هجوم الفريق في المباريات الأخيرة، إذ فشل لاعبو الأبيض في تسجيل أي هدف سوى من ركلتين جزاء، في أخر 4 مباريات، وهو الأمر الذي قد يضع الفريق في مأزق في مباراته أمام حسنية أغادير المغربي، لاسيما وأن الأبيض سيكون حريصًا على تسجيل هدف مبكر لتجنب أي مفاجأة من الفريق المغربي تُصعب من المباراة.
 
الزمالك وحسنية أغادير
 
ورغم القوة الهجومية التي تميز بها الزمالك منذ بداية الموسم الجاري، إلا أنه فشل في التسجيل خلال أخر 4 مباريات سواء محليا أو إفريقيا، ولم يحرز إلا من خلال ضربات جزاء بداية من مواجهة الأهلي، في مباراة القمة التي جمعتهما نهاية الشهر الماضي وانتهت بالتعادل السلبي، قبل أن يلاقي بعدها الفريق الأبيض نظيره سموحة ويفوز بهدف نظيف، أحرزه فرجاني ساسي من ضربة جزاء دون أن يتمكن الفريق من التسجيل بشكل طبيعي.
 
 
كما تكرر الأمر في مباراة الذهاب أمام حسنية أغادير المغربي، التي انتهت بالتعادل السلبي، وأخيرًا سجل الزمالك هدفه الوحيد أمام المصري البورسعيدي في المباراة الأخيرة من ركلة جزاء أحرزها محمود علاء، في المباراة التي هُزم فيها الأبيض بهدفين مقابل هدف.
 
صراع ثنائي على خط الهجوم
 
في ظل بعدما تراجع مستوى المهاجم المغربي خالد بوطيب في المباريات الأخيرة للزمالك، دخل عمر السعيد، في منافسة قوية مع بوطيب، على  قيادة خط هجوم الأبيض أمام حسنية أغادير المغربي، خاصة وأن المهاجم الدولي المغربي، لم يُسجل أي هدفًا منذ هدفه في مرمى طلائع الجيش ضمن الجولة الـ 23 من مسابقة الدورى الممتاز، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، أى منذ 52 يوما، لذا من الممكن أن يمنح السويسري جروس، الفرصة لعمر السعيد في قيادة خط هجوم الأبيض أمام حسنية أغادير المغربي.
 
 
صراع مصري مغربي آخر على خط الهجوم
 
يدرس السويسرى كريستيان جروس، الدفع بكهربا في التشكيل الأساسي أمام حسنية أغادير بدلا من أحداد في مركز الجناح الأيسر ويحتاج الفريق الأبيض للفوز بأى نتيجة أمام الفريق المغربى من أجل التأهل لنصف نهائى البطولة الأفريقية.
 
كهربا
 
كان كهربا صانع ألعاب الزمالك، قد دخل في منافسة مع المغربي حميد أحداد زميله في الفريق من أجل العودة للتشكيل الأساسى للأبيض أمام حسنية أغادير المغربي، خاصة بعدما شارك الأول كبديل أمام المصري في المباراة الأخيرة للزمالك بينما تواجد أحداد في التشكيل الأساسي في المباراة.

جروس يتراجع عن فكرة التدريب في العين السخنة
 
فضل السويسري كريستيان جروس خوض المران على ملعب النادي ثم السفر إلى السويس، للدخول فى معسكر مغلق، ليتراجع بذلك جهاز الزمالك عن فكرة خوض التدريب الأخير أمس السبت على ملعب وادي دجلة بالعين السخنة.
 
وحرص المدرب السويسري، على تصحيح أخطاء اللاعبين التي وقع فيها الفريق أمام المصري، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرون من مسابقة الدورى الممتاز، وانتهت بهزيمة الأبيض بهدفين مقابل هدف، وخسارته صدراة الدوري لصالح غريمه التقليدي النادي الأهلي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة