«عيد السناجل» في كوريا الجنوبية.. حكايات من وحي العزوبية

الإثنين، 15 أبريل 2019 07:00 ص
«عيد السناجل» في كوريا الجنوبية.. حكايات من وحي العزوبية
محمد أبو ليلة

 

تحتفل كوريا الجنوبية في مثل هذا اليوم 14 من إبريل كل عام بـ اليوم الأسود، الذي يعتبره الكوريون عيداً للعزاب ويعتبر يوم غير تقليدي، ويُعد هذا اليوم واحد من أكثر الأيام شيوعًا في أعياد الكوريين، ويرتبط باللون الأسود وتقاليد خاصة، باجتماع العازبين وتناولهم وجبة جاجانجميون، التي تحتوي على شعرية شعبية كورية ومُغطاة بصلصة الفاصوليا السوداء، إضافةً إلى ارتدائهم ملابس سوداء وشربهم للقهوة السوداء.

 

وجبة جاجانجميون

وتتميز وجبة جاجانجميون بانخفاض سعرها، حيث يبلغ نحو 4 دولارات أمريكي، وتقدمه بعض المطاعم مجاناً، في كوريا الجنوبية، وأصبح هاشتاج اليوم الأسود من أكثر الوسوم استخداما على تويتر وتصدرت أنباء الاحتفال بيوم العزاب بوابة نافر الإلكترونية في كوريا الجنوبية حيث توجد أكبر نسبة من مستخدمي الإنترنت في العالم بالنسبة لعدد السكان.

اليوم الاسود في كوريا
اليوم الاسود في كوريا

 

تأهيل نفسي

وهناك تقليد آخر في كوريا الجنوبية وهو شئ يشبه المحاضرات للتأهيل النفسي لغير المرتبطين، حيث يحاضرهم أشخاص في أماكن عامة كي يصبروا على وحدتهم وعزوبيتهم، بتذكيرهم بفوائد العزوبية مثل توفير الوقت لفعل العديد من الأشياء المفيدة، مثل ممارسة الرياضة أو التفوق في العمل، والخروج مع الأصدقاء، أيضاً واتخاذ القرارات بمفردك دون انتظار رأي أحد، وتوفير الأموال وسهولة ادخارها.

 

العديد من العزاب الكوريون يخرجون من هذا العيد وقد تغيرت حالتهم الاجتماعية من عازب إلى مرتبط وهو أحد أهم أهداف هذا العيد هناك، بالإضافة إلى أن شهر مايو اللاحق لشهر العيد يشهد العديد من حفلات الخطوبة أو الزواج هناك، حسب قدرات الأنثى وسرعتها في الإيقاع برجل وتوريطه في الدخول إلى القفص الذهبي.

 

اليوم الأبيض

ويكون الاحتفال بمثابة رد من جانب العزاب على ما يعرف باسم اليوم الأبيض وهو يوم الاحتفال بعيد الحب الآسيوي ويحل قبل يوم العزاب بشهر بالضبط أي في 14 مارس.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق