صلاح VS شاكيرى.. أولاد البطة البيضة والسوداء في ليفربول

الأحد، 14 أبريل 2019 10:00 م
صلاح VS  شاكيرى.. أولاد البطة البيضة والسوداء في ليفربول
محمد أبو ليلة

 

للمرة الثانية على التوالي وفي أقل من أسبوع استعان المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي يوجين كلوب بلاعبه السويسري شيردان شاكيري بدلاً للنجم المصري محمد صلاح، لكن هذه الاستعانة دوماً ما تكون في الدقائق الأخيرة من المباراة كإجراء روتيني يستخدمه المدرب الألماني وكأن يقول لـ شاكيري أن وجوده غير مهم في المباراة وأن تغييره يأتى كتضييع اللوقت المتبقي فقط.

ففي مباراة ليفربول وبورتو البرتغالي الثلاثاء الماضي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وبينما كانت الدقيقة 91 من المباراة تمر وليفربول متقدم بهدفين للاشئ طلب يورجن كلوب من شاكيري تبديل ملابسه لنزول أرض الملعب بدلاً من محمد صلاح، لكن المباراة لم تتوقف وظل شاكيري واقف خارج الملعب منتظراً توقف المباراة حتى يأذن له الحكم بالنزول، لكن الحكم أنهى المباراة وظل شاكيري عالقاً خارج الملعب ولم يستطع لمس الكرة.


تبديل في الدقائق الأخيرة

اليوم وقبل دقائق من نهاية مباراة تشيلسي وليفربول في الدوري الإنجليزي والتي فاز بها ليفربول بهدفين للاشيئ أحرز الأول ساديو ماني والثاني أحرزه صلاح بركلة قوية لا تُصد ولا تُرد سكنت في الشباك، وقبل انتهاء المباراة بدقائق معدودة أيضاً طلب يورغن كلوب من لاعبه شاكيري الاستعداد لنزول أرض الملعب بدلاً من المصري محمد صلاح، وكأن كلوب يريد لصلاح أن يستحوذ على إعجاب وهتافات الجماهير بسبب هدفه الأسطوري، وهذا ما حدث بالفعل أثناء ما كان صلاح يستعد للخروج من أرض الملعب.

5-98
كلوب وشاكيرى 

البعض تسائل حول عدم مشاركة شاكيري منذ البداية في هذه المباراة المصيرية مع تشيلسي خصوصاً أن اللاعب السويسري كان قد شارك في مباراة الفريق مع تشيلسي في كأس الرابطة الإنجليزية، والتي خسرها ليفربول بهدفين مقابل هدف.

 

أسباب خلافه مع كلوب

في تلك المباراة أظهرت الكاميرات صراخ كلوب، المدير الفني لليفربول، في وجه لاعبه شاكيري بعد السقوط أمام تشيلسي، وشوهد كلوب بعد المباراة وهو يهاجم شاكيري بعد صافرة النهاية، وأدى المشهد الذي نقلته الكاميرات إلى ردة فعلٍ واسعةٍ بين جماهير ليفربول، والذين دافع معظمهم عن اللاعب البوسني الأصول، معتبرين بأنه كان أحد أفضل عناصر الفريق في المباراة.

 

وقال كلوب عن الحادثة في مؤتمر صحفي بعد المباراة : تحدثت مع شاكيري عن الركلة الحرة الأخيرة، كنت أريد منه أن يرسل الكرة إلى محمد صلاح في الزاوية البعيدة حتى يكون في موقف لاعب ضد لاعب. تحدثت معه عن ركلة حرة، وكانت هذه المباراة هي أول خسارة لليفربول الموسم الحالي، بعد 6 انتصارات في الدوري وواحد في دوري أبطال أوروبا.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق