من أين جاء سفير السويد بهذا الكلام؟.. «دينية البرلمان»: المسيحيون ليسوا «أقلية» في مصر

الإثنين، 15 أبريل 2019 03:00 م
من أين جاء سفير السويد بهذا الكلام؟.. «دينية البرلمان»: المسيحيون ليسوا «أقلية» في مصر
مجلس النواب
مصطفى النجار

نفي الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، ما جاء علي لسان "يان تسليف" السفير السويدي في لقاءه به اليوم الإثنين، في مقر اللجنة بالبرلمان، من أن المسيحيين في مصر أقلية وكلام من هذا الشئ.
 
وقال العبد في اجتماع تالي للجنة اليوم، بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وممثلي الكنائس لمناقشة مشروع قانون الأوقاف، إننا كنا في مقابلة مع السفير السويدي وتحدث عن أن المسيحيين أقلية فنفيت هذا الكلام ولا اعرف من أين أتي به.
 
وأضاف رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان: «احنا معندناش حاجة اسمها أقلية، احنا شركاء في الافراح والأطراح ونفيت اي شئ، احنا اخوة شركاء في الوطن في المغنم وفِي المغرم». من جانبه، علق النائب فتحي قنديل عضو مجلس النواب، «في دوائرنا المسلمين انتخبوا اللواء تادروس قلدس ومنتخبوش قرايببنا»
 
واستقبل الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، صباح اليوم الاثنين، الدكتور بير اكسيل فريلينكسدورف نائب السفير بسفارة السويد بالقاهرة، السفير يواقيم برجستروم مبعوث خاص لمنظمة التعاون الاسلامى والثقافي حوار الاديان بوزارة الخارجية السويدي، الذي يزور القاهرة  حاليا.
 
وتناول اللقاء مناقشة التحديات المعاصرة والاهتمامات المشتركة وحرية العقيدة ومكافحة التطرف.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق