شتاء في فصل الربيع.. تعرف على درجات حرارة الطقس حتى الأربعاء

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 06:00 ص
شتاء في فصل الربيع.. تعرف على درجات حرارة الطقس حتى الأربعاء
حالة الطقس

حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث تشهد أغلب أنحاء الجمهورية أمطار امتدت لعدة مناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة، وذلك تزامنا مع توقعات خبراء هيئة الأرصاد بطقس غير مستقر على أغلب الأنحاء يشهد انخفاض درجات الحرارة وأمطار ونشاط للرياح.

ومن جانبه كشف محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد طقس غير مستقر اليوم الاثنين وانخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بالقاهرة يين 21 و22 درجة.

وأضاف شاهين، أن درجات الحرارة وصلت لأقل من معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام، لافتا إلى أن الأمطار تستمر على أغلب أنحاء الجمهورية وتمتد للقاهرة.

وأشار مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة من غدا الثلاثاء من 3 لـ4 درجات لتعود لمعدلاتها الطبيعية، كما تنحسر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا من غدا مع استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق المكشوفة المؤدية للقاهرة والجنوب.

طقس الثلاثاء
وعن طقس اليوم الثلاثاء يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على شمال البلاد معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهار شديد البرودة ليلا.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والرياح نشطة على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 14 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 29 درجة والصغرى 19 درجة، وشمال الصعيد العظمى 27 درجة والصغرى 13 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 37 درجة والصغرى 17 درجة.

طقس الأربعاء
وعن طقس غدا الأربعاء، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على شمال البلاد معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهار شديد البرودة ليلا.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد كما تنشط الرياح على جنوب البلاد، وعلى البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 20 درجة والصغرى 14 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 27 درجة والصغرى 19 درجة، وشمال الصعيد العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق