خدعوك فقالوا يشهد تباطؤ.. خبير: قطاع العقارات من أنشط القطاعات العاملة في السوق

الأربعاء، 17 أبريل 2019 08:00 ص
خدعوك فقالوا يشهد تباطؤ.. خبير: قطاع العقارات من أنشط القطاعات العاملة في السوق
فتح الله فوزى الشريك المؤسس لمجموعة مينا للاستثمار
كتبت أسماء أمين

قال فتح الله فوزي، أحد خبراء الاستثمار، إن القطاع العقاري المصري لم يشهد أي تباطؤ خلال هذه الفترة، مستشهدا بنتائج أعمال أحدى الشركات، وخاصة المقيدة بالبورصة، خلال الربع الأول من العام الحالي والتي حققت حجم مبيعات أفضل من العام الماضي.

وأوضح «فوزي»، أن القطاع العقاري يعد من اجذب وانشط القطاعات العاملة فى السوق، نتيجة لوجود طلب حقيقى على العقار بسبب الزيادة السكنية التي تشهدها مصر سنويا والتى تقدر بـ 2.5 مليون نسمة سنويا، بالإضافة إلى تعداد مصر يصل لـ 100 مليون نسمة، السوق بحاجة إلى 500 ألف وحدة سنويا وشركات العقارات لاتستطيع تلبية احتياجاته وتنتج 50% فقط من احتياج السوق، بالإضافة إلى رخص أسعار العقار مقارنة بالدول الأخرى بحوالي 75% .

ويرى أن القطاع العقاري فى نمو متزايد ويوجد طلب والشركات الكبيرة حققت نمو فى مبيعاتها العام الحالي، متوقعا أن يقود القطاع العقاري قاطرة الاقتصاد خلال الـ 20 عاما القادمة.

وأشار إلى أنه بعد تعويم الجنيه وارتفاع اسعار الشراء نتيجة لآرتفاع اسعار الأراضى والحديد أو الأسمنت، أصبح الأقبال من يحتاج السكن فعليا، والأخر من يتخذه استثمار أمن، بالإضافة إلى مشروعات الإسكان الاجتماعي الذى تقوم الدولة بتوفيره لمحدودى الدخل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق