ليلة سقوط الكبار في دوري الأبطال.. يونايتد ومن بعده اليوفي

الأربعاء، 17 أبريل 2019 10:00 ص
ليلة سقوط الكبار في دوري الأبطال.. يونايتد ومن بعده اليوفي
برشلونة ومانشستر يونايتد ويوفنتوس واياكس

في واحدة من ليالي المفاجآت في دوري أبطال أوروبا، سقط الكبار واحد تلو الآخر، بهزيمة ثلاثية قاسية لمانشستر يونايتد على يد برشلونة، ويوفنتوس على يد أياكس بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات مباريات إياب دور ربع النهائى.


لم يتفاجأ أغلب النقاد الرياضيين المتابعين لدوري أبطال أوروبا من فوز يوفينتوس، فقد قدم الفريق الهولندي موسما مغايرا يعيد به أمجاد الماضي وربما يفتح به صفحة جديدة مع جماهيره.

وقاد كريستيانو رونالدو المشهد منفردا في اليوفي، بعدما أحرز هدف يوفنتوس الأول ضد أياكس في الدقيقة 28 من ضربة رأس لكرة عرضية، وسجل دوني فان دي بيك هدف أياكس امستردام الأول ضد يوفنتوس في الدقيقة 34 من الشوط الأول، سجل ماتيس دي ليخت الهدف الثانى لنادى أياكس ضد يوفنتوس لتصبح النتيجة 2/1.

كانت مواجهة الذهاب التى أقيمت الأسبوع الماضى على ملعب "يوهان كرويف آرينا" فى العاصمة الهولندية أمستردام قد انتهت بالتعادل الإيجابى 1-1.
 
وينتظر أياكس أمستردام الفائز فى مباراة مانشستر سيتى ضد توتنهام فى المباراة التى تجمعهما غدا فى تمام الساعة التاسعة مساءً وكان توتنهام تفوق ذهابا بهدف دون رد.
 

برشلونة ينهى عقدة ربع النهائى

حقق فريق برشلونة فوزًا عريضًا على ضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 3/0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب كامب نو.

وكان برشلونة قد حسم مباراة الذهاب في أولد ترافورد بالفوز بهدف دون رد، ليتأهل إلى نصف النهائى بمجموع 4/0، وينتظر الفائز من مباراة بورتو ضد ليفربول الإنجليزى التى ستقام غدًا في البرتغال، وكان الفريق الإنجليزى قد تغلب على منافسه بهدفين دون رد في مباراة الذهاب.

وحملت ثلاثية برشلونة توقيع كل من ليونيل ميسى "هدفين" ولويس سواريز فى الدقائق 16 و20 و61.

وبذلك ينهى برشلونة عقدة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث لم يعبر هذا الدور منذ تتويجه الأخير باللقب في 2015 وودع البطولة في النسخ الثلاث التالية من هذا الدور، كما أنهى ميسي عقدة عدم التسجيل في ربع النهائي، حيث يرجع آخر أهدافه في هذا الدور إلى 2013 عندما سجل فى التعادل بنتيجة 2/2 ضد باريس سان جيرمان.

وانفرد ميسي بصدارة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف موسعا الفارق مع روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الذى ودع البطولة إلى هدفين، حيث يأتى البولندى فى المركز الثاني بـ8 أهداف.

رونالدو خارج دورى الأبطال مبكرا


حسم أياكس أمستردام تأهله للدور قبل النهائى بالفوز 2-1 على يوفنتوس، فى مفاجأة مذهلة للجميع خاصة للنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، خاصة أن موسم 2018- 2019 سيكون أول موسم فى تاريخه بدوري أبطال أوروبا لا يشارك فيه رونالدو في الدور نصف النهائي منذ عام 2010، عندما ودع دور الـ16 مع ريال مدريد.


أياكس يحقق إنجازًا لم يتحقق منذ 22 عاما


ذكرت الصفحة الرسمية لدورى أبطال أوروبا على تويتر، أن أياكس تأهل للدور قبل النهائى بعد أن شارك أخر مرة عام 97 عقب فوزه على أتليتكو مدريد بالدور ربع النهائى وخرج أمام يوفنتوس فى مباراة قبل النهائى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق