بعد انطلاق الموسم الثامن.. جولة تاريخية داخل مواقع تصوير Game of thrones (صور وفيديو)

الجمعة، 19 أبريل 2019 12:00 ص
بعد انطلاق الموسم الثامن.. جولة تاريخية داخل مواقع تصوير Game of thrones (صور وفيديو)
مسلسل جيم اوف ثرونز

تلقف عشاق المسلسل الأمريكى الشهير "Game of thrones" أو "لعبة العروش" أولى حلقات الموسم الثامن والأخير بشغف كبير، بعدما وصل المسلسل الذي انطلق في 2011 إلى شعبية واسعة حول العالم.

شهرة الملسلسل التاريخي ارتبطت بالإخراج والحبكة والأماكن التاريخية في أوروبا تم بداخلها التصوير، في مشاهد واقعية أثرت في المشاهدين.

في جولة داخل مدينة جيرونا الإسبانية التي حازت على القدر الأكبر من مشاهد المسلسل بجانبها، التقى التاريخ هنا بالواقع.

جيرونا (1)
 
اشتهرت مدينة جيرونا بمعمارها الذى يعود للعصورالوسطى، ويحيطها الحى القديم (بارى فيل) والبقايا الرومانية لقلعة (فورزا فيلا) فضلا عن أبراج مراقبة تعود للعصور القديمة مع مناظر خلابة للحدائق، وهو ما جعلها موقع رائع لمشاهد المسلسل الذى يتحدث عن الصراعات بين 7 عائلات للسيطرة على العرش الحديدى للممالك السبع.

المدينة التى تقع شمال شرق إقليم كتالونيا، يمكنك التعرف وأنت بداخلها على العديد من المواقع التى ظهرت فى مشاهد رئيسية لجيم أوف ثرونز، حيث Braavos و Oldtown و Kings Landing.

جيرونا (2)
 
كل شيء هنا ينقلك إلى قلب التاريخ، الشوارع المرصوفة بالحصى والقلاع القديمة والكنائس التى تعود إلى العصور الوسطى محاطة بالاسوار القديمة والأبراج. استخدم منتجو المسلسل الأزقة المتعرجة والسلالم فى الحى اليهودى القديم لتصوير مدينة برافوس فى المسلسل.
 
جيرونا (3)
 
فى مدخل المدينة يستقبلك جسر "بونت دو سانت فيليو"، الذى يمر أسفله نهر "اونيار". يؤدى الجسر مباشرة إلى كنيسة "سانت فيليو" التى تقبع وراءها كاتدرائية القديسة مريم أو كما تعرف بكاتدرائية جيرونا، التى كانت تمثل نجم الموسك السادس فى العديد من المشاهد ومن بينها مشاهد تسول أريا ستارك فى "برافوس".
جيرونا (4)
 
على الجانب الآخر من الجسر فى Carrer del Riu Galligant، يوجد دير البينديكتين السابق سانت بير دي جاليجانتس، الذى ظهر فى الموسم السادس كمكتبة للقلعة فى أولد تاون حيث يتم تدريب المايسترز وظهر فى مشهد عندما يقوم صامويل وجيللي وطفلها بالاقتراب من المكتب الأمامى للمكتبة. هذا الدير الرومانى الذى يعود للقرن الـ11 أصبح الآن متحفًا. وبسهولة عند زيارة جيرونا يمكنك أن تتعرف على "بلازا ديل جوراتس" Plaza del Jurats، مكان المسرح.
جيرونا (5)
 
جيرونا (6)
 
جيرونا (7)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق