«نعم» للتعديلات الدستورية تنتصر على أكاذيب CNN وحشود «الإخوان الإرهابية»

الأربعاء، 17 أبريل 2019 11:35 م
«نعم» للتعديلات الدستورية تنتصر على أكاذيب CNN وحشود «الإخوان الإرهابية»
الاستفتاء
كتب مايكل فارس

سعت جماعة الإخوان الإرهابية جاهدة لتشويه الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وحث المصريين على عدم المشاركة، وكثفت اللجان الإلكترونية للجماعة المحظورة من نشاطها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مستخدمة أذرعها الإعلامية إضافة إلى فنانين محسوبيين عليها مثل عمرو واكد وخالد أبو النجا، لحشد التصويت بـ «لا»، فى الاستفتاء الذى دشنه موقع  CNN الأمريكي عبر حسابه باللغة العربية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، بعد أن بدأت الكفة تميل لصالح «نعم للتعديلات الدستورية».

موقع CNN  لم يكن حياديا ولا مهنيا حين طرح سؤال الاستفتاء حيث قال فى صياغته «شاركنا برأيك.. هل أنت مع التعديلات الدستورية في مصر التي تتيح للسيسي البقاء في الحكم حتى 2030؟»، فى اختزال غير مهني للتعديلات فى المادة 140 الخاصة بمدة رئاسة الجمهورية لتكون 6 سنوات بدلا من 4 فقط وتمديدها لمرتين فى التعديلات الجديدة، وربطت اسم الرئيس بالتعديلات وكأن التعديلات الدستورية لا تتطرق لآي شئ أخر.

ورغم حشد الآلاف من اللجان الإلكترونية للإخوان المسلمين، عبر حسابات وهمية، إلا أن المصريون يعلمون جيدا ما يحاك ضدهم، فصوتوا بـ"نعم" للتعديلات، ولم تفلح محاولات الإخوان وأذرعها الإعلامية فى تغير كفة الميزان المطالبة بتعديل الدستور، كما لم يفلح موقع cnn فى صياغته الموجهة سياسيا، فجاءت النتيجة بعد انتهاء المدة الزمنية للتصويت بـ50% نعم، و43% لا، و7% مقاطع، بإجمالى أصوات بلغت 105 ألف صوت مشارك فى الاستفتاء.

وقد وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، مساء الثلاثاء، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوا، وافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبا، وامتنع عضو عن التصويت.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق