11 مساء انطلاق التصويت.. السفارات المصرية بالخارج تستعد للتصويت على التعديلات الدستورية

الخميس، 18 أبريل 2019 05:40 م
11 مساء انطلاق التصويت.. السفارات المصرية بالخارج تستعد للتصويت على التعديلات الدستورية

تستعد السفارات المصرية على مستوى العالم، لاستقبال المصريين، ابتداء من مساء اليوم الخميس، للتصويت على التعديلات الدستورية.
 
وتستعد العديد من السفارات التصويت، على الاستفتاء الدستوري، اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة، حيث يبدأ التصويت في «نيوزيلندا»، في تمام الساعة ١١ مساء، وفي «استراليا»- كانبرا، 12 صباحا، يوم الجمعة، وفي القنصلية العامة في «سيدني»، 12 صباحا، وفي كوريا الجنوبية سفارة مصر في «سيول»، 1 صباحا.
 
كان مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، وافق على مشروع التعديلات الدستورية، المقدمة من ائتلاف دعم مصر، وذلك بشكل نهائي بتأييد (531) نائبا ورفض (22)، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة (554)، من نواب المجلس بعملية التصويت. 
 
وبحسب المادة (143) من لائحة البرلمان ففي جميع الأحوال التي يوافق فيها مجلس النواب على تعديل الدستور وعلى المواد المعدلة طبقا للأحكام الواردة في هذا الفصل، يُخطر رئيسُ المجلس رئيسَ الجمهورية بقرار المجلس مشفوعا ببيان الأسباب التي بنى عليها المجلس قراره، والإجراءات التي اتبعت في شأنه، وذلك لاتخاذ الإجراءات الدستورية اللازمة لعرض التعديل على الشعب لاستفتائه في شأنه.
 
وكان مجلس النواب وافق نهائيا على التعديلات الدستورية، الثلاثاء (16 إبريل 2019)، وقال رئيس المجلس بأنه سيتم إخطار رئيس الجمهورية بقرار المجلس، وكانت جلسة النقاش الختامية في مجلس النواب، للتعديلات الدستورية، شهدت عقد 3 جلسات.
 
وتم خلال الجلسة الأولى إتاحة الفرصة لجميع الأعضاء للتعبير عن وجهات نظرها، فيما أعقبها جلسة ثانية تمت مناقشة التعديلات مادة مادة، وإتاحة الفرصة للأعضاء لإدخال أي تعديلات ومناقشتها وعرضها للتصويت، فيما شهدت الجلسة الثالثة، التصويت نداء بالاسم من قبل الأعضاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة