انزل شارك قول رأيك.. نواب سوهاج يدعون المواطنين للاستفتاء على التعديلات الدستورية

الجمعة، 19 أبريل 2019 08:00 ص
انزل شارك قول رأيك.. نواب سوهاج يدعون المواطنين للاستفتاء على التعديلات الدستورية
كتب- امين قدري

دعي أعضاء مجلس النواب بمحافظه سوهاج، المواطنين المشاركة في الاستفتاء على الدستور، بلافتات «انزل شارك قول رأيك»، مؤكدين أن شعب مصر عازم على الحفاظ على دولته القوية، وأن هذه التعديلات كانت مطلب جماهيري من أجل الوصول لمستقبل أفضل  لدعمهم للحملات والمؤتمرات الحاشدة في الأيام الماضية استعدادا للمشاركة بكثافة في الاستفتاء وتعديل المسار.
 
وفي البداية قال النائب أحمد هريدي عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن المشاركة بكثافة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، يعد استكمالا لما بدأ من خطط التنمية والنهوض بالدولة المصرية، وأن التعديلات ضرورية في هذا التوقيت، لأنها ستؤكد للعالم أن مصر مصممة على نجاح الطريق نحو المستقبل لتحقيق الاستقرار والتقدم والازدهار.
 
وأضاف «هريدي»، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن شعب مصر عازم على الحفاظ على دولته القوية، مطالبا جموع المصريين بالمشاركة به ليكون عرسا ديمقراطيا جديد للرد على المتآمرين الذين يريدون إسقاط الدولة.
 
وأكد أن المشاركة في الانتخابات على الاستفتاء واجب وطني لابد من تأديته لحفظ استقرار أمن مصر،  وتعكس المشاركة السياسية درجة كبيرة من الوعي لديه بخطورة المرحلة وضرورة التكاتف للعبور منها والرد على الخونة.
 
وأشار اللواء نور عبد الرازق، عضو مجلس النواب، إلى أن مصر تعرضت لخطة إسقاط لكن أبنائها كانوا على قدر المسؤولية حتى لا تسقط مثل الكثير من البلدان، وان التعديلات الدستورية في الوقت الحالي قد يقضى على محاولات البعض لتشويه انجازا جديدا للمصريين، مضيفا أن أهل الشر حاولوا بث الفتنة الطائفية في مصر لكنهم فشلوا في ذلك بسبب ترابط أبناء الوطن ووقوفهم علي قلب رجل واحد.
 
وأكد «الرازق»، أن ظروف صياغة الدستور بعد ثورتين في ظل صراع من القوى الإرهابية المتربصة بالبلاد داخليا وخارجيا في ضغوط اقتصادية وسياسية داخلية وخارجية لإتباع مسارات دستورية بعينها هي الدافع الحقيقي لإجراء تعديلات عليه.
 
وشدد النائب مصطفى سالم، إلى أن المشاركة في الاستفتاء علي التعديلات تعد هي الأوسع في صناعة القرار السياسي وإتاحة الفرصة أمام السيد الرئيس لاستكمال بناء الدولة بجميع مكوناتها بدءا من الإنسان المصري مرورا بكافة المكونات الثقافية والاقتصادية والسياسية.. كذلك فإن المستقبل الأفضل يأتي بإيجاد حالة من حالات الاستقرار وضمان تمكين فئات المجتمع في تمثيلها بالبرلمان وكذلك بالنص على دور القوات المسلحة في الحفاظ على مدنية الدولة.
 
وأضاف «سالم»، أن التعديلات الدستورية تعالج بعض تشوهات الدستور الحالي، وتضمن أداء جيدا للمؤسسات السياسية من خلال إتاحة فرصة ملائمة لتحقيق أهداف المدة الزمنية كما أنها تستعيد أدوار بعض المؤسسات.
 
وفي سياق متصل، قال النائب خالد أبو زهاد عضو مجلس النواب، إن المشاركة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، واجب وطني على المصريين، ويعد استكمالا لمسيرة الديمقراطية والتنمية، موضحا أن مواد الدستور المعدلة تم الحرص خلال صياغتها على أن تحتوى على ما يدعم الاستقرار في الدولة المصرية لتحقيق مستقبل أفضل لأبنائها.
 
وأوضح «أبو زهاد»، أن مجلس النواب في هذه الدورة تحمل عبئا ضخما لم يتحمله أي مجلس آخر من قبل نظرا لغياب مجلس الشورى والمجالس المحلية وقد آن الأوان لاقتسام العمل التشريعي مع مجلس أخر منتخب أيضا، مشيدا بالتعديلات الجديدة للدستور بمسيرة التنمية التي يقودها الرئيس منذ 2014.
 
وأضاف أحمد أبو دومة، ممثل جمعية من أجل مصر، أن شعب مصر عندما يحث بالخطر يقف على قلب رجل واحد، وأن هدف التقارير التي تصدرها المنظمات المشبوهة هو إسقاط الدولة المصرية، مؤكدا، أن المشاركة بالاستفتاء تعد ترسيخا لعملية الديمقراطية التي بدأها الشعب المصري، ويعكس درجة عالية من الوعي السياسي لدى المواطنين.
 
وأشار «أبو دومة»، إلى أن أكثر التعديلات المتصلة مباشرة بالاقتصاد المصري هي تعديل مدة رئاسة الجمهورية لأنها تخلق البيئة المستقرة والمناسبة لاستكمال مسيرة الإنجازات الاقتصادية وجنى ثمارها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة