أول صور لتوافد المصريين على صناديق الاستفتاء على الدستور باستراليا

الجمعة، 19 أبريل 2019 03:41 ص
أول صور لتوافد المصريين على صناديق الاستفتاء على الدستور باستراليا
السفير محمد خيرت

 
يواصل المصريون فى استراليا التوافد على قنصلية مصر في «كانبرا» للتصويت فى الاستفتاء على تعديلات الدستور التى أقرها البرلمان الثلاثاء الماضى.
 
1
 
يذكر أن السفارات المصرية، تستقبل المصوتين على التعديلات الدستورية على مدار ثلاثة أيام، تبدأ من يوم الجمعة، الموافق (19) إبريل 2019، وحتى الأحد (12) إبريل 2019، ابتداء من الساعة (9) صباحا، وحتى الساعة (9) مساء. ذلك وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.
 
6
 
وكانت السفارات المصرية في الخارج، بدأت استعداداتها لاستقبال المصوتين في الخارج على التعديلات الدستورية، بمقر السفارات المصرية، في الخارج، عن طريق تجهيز مواقع التصويت، والأحبار السرية، كما نشرت بعد السفارات لافتات تحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
كما تم إعداد جداول الناخبين بعدما وردت تعليمات اللجنة العليا للانتخابات بذلك.
 
7
 
وحرصت السفارات المصرية في الخارج، على توعية الجالية المصرية بأهمية المشاركة في الاستحقاق الانتخابي، إضافة إلى تعاون الجاليات المصرية في الخارج على نشر التوعية بأهمية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
 
5
 
ومن المقرر أن تفتح السفارات المصرية في الخارج، القسم القنصلي بالسفارة خلال يومي الإجازة الأسبوعية: «الجمعة، والسبت»، ذلك لاستيعاب الأعداد المتوافدة وتقديم الخدمات اللازمة لهم، أثناء التصويت على التعديلات الدستورية.
 
3
 
ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على مشروع التعديلات الدستورية، المقدمة من ائتلاف دعم مصر، ذلك بشكل نهائي بتأييد (531) نائبا، ورفض (22)، وامتناع نائب، ذلك من أصل مشاركة (554)، من نواب المجلس بعملية التصويت. 
 
4
 
وبحسب المادة (143) من لائحة البرلمان ففي جميع الأحوال التي يوافق فيها مجلس النواب على تعديل الدستور وعلى المواد المعدلة طبقا للأحكام الواردة في هذا الفصل، يُخطر رئيسُ المجلس رئيسَ الجمهورية بقرار المجلس مشفوعا ببيان الأسباب التي بنى عليها المجلس قراره، والإجراءات التي اتبعت في شأنه، وذلك لاتخاذ الإجراءات الدستورية اللازمة لعرض التعديل على الشعب لاستفتائه في شأنه.
 
1
 
2
 
3
 
4
4

5
 
6

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة