عرش «كنتاكي» يهتز.. هل حقا دجاج المطعم الشهير مصاب بأمراض خطيرة؟

الجمعة، 19 أبريل 2019 11:00 ص
عرش «كنتاكي» يهتز.. هل حقا دجاج المطعم الشهير مصاب بأمراض خطيرة؟
عنتر عبد اللطيف

هل حقا وضعت سلسلة المطاعم الأشهر فى العالم «كنتاكي» نفسها في ورطة،وما مدى تأثير ما تردد حول مبيعاتها بعد تداول صورا تظهر دجاجا فى حالة صحية سيئة مفترض اعداده كوجبات مقرمشة شهيرة تقبه فى بطون زبائنها.

الوجبة المقرمشة الشهيرة بما تداولته مواقع التواصل الإجتماعى نقلا عن تقرير فرنسى وضع سلسلة المطاعم العالمية فى موقف لا تحسد عليه.

سلسلة المطاعم العاليمة متهمة باساءة معاملة الدواجن ووضعها فى ظروف غير ملائمة وتفتقر للشروط الصحية وفق تحقيق لمنظمة DXE المعنية بالدفاع عن الحيوان، حيث تداول رواد مواقع لتواصل مقطع فيديو يظهر:«أعدادا هائلة من الطيور فى مدجنة طيور تابعة لسلسلة مطاعم كنتاكى غرب فرنسا مكدسة داخل حجرات غير نظيفة وغير صحية ،وتحوم حولها حشرات مصاصة بالدماء، هذه الحشرات تنقل نحو 60 نوعا من الأمراض منها الإنفلونزا والسالومونيا وعضها المستمر يسبب الأنيميا لهذه الطيور، بعض الطيور ينفق نتيجة هذه الظروف والبقية تنتقل إلى المسلخة».

يذكر أن موقع صحفى سعودي كان قد أكد  صورا متداولة على نطاق واسع، بينت وجبة طعام تباع في أحد المطاعم الشهيرة في «مكة» وبداخلها فأر مطبوخ.

وأوضحت «أمانة مكة»، أنه ورد بلاغ للبلدية من مواطنة تفيد بأنها اشترت نوعًا من الطعام من أحد المطاعم في شارع عبدالله خليفي المتفرع من شارع الستين وبه فار مطبوخ.

05FD697B-8B02-455D-923B-E1EA71C6EA37
 
وقال مساعد رئيس قسم المواد الغذائية والصحة العامة عبدالله صغير:« إنه فور تلقي البلاغ تم توجيه المختصين من البلدية إلى المطعم المذكور؛ حيث لوحظ تدنٍّ في مستوى النظافة ووجود آثار فضلات فئران، وعلى الفور تم إتلاف بقية الأطعمة الموجود وإغلاق المحل احترازيًّا».

وأكد مدير إدارة الخدمات، «هتان حكمي»، أنه سيستمر إغلاق المطعم إلى حين تصحيح كافة الاشتراطات الصحية، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية».

ولفت رئيس بلدية العتيبية الفرعية، وليد مليباري، إلى «أنه لن يسمح بتشغيل المطعم وممارسة النشاط إلا بعد إعادة تأهيله بالكامل، موضحًا أن الفرق الميدانية تتابع المخالفات بصورة مستمرة، وتعمل على إزالتها أولًا بأول».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م