المحافظات في استفتاء الدستور: الكل جاهز.. واللجان تنتظر المصوتين

الجمعة، 19 أبريل 2019 01:00 م
المحافظات في استفتاء الدستور: الكل جاهز.. واللجان تنتظر المصوتين
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

يبدأ غدا السبت، استفتاء المصريين على التعديلات الدستورية، وسط ترقب محلي ودولي، لمكانة مصر الدولية والإقليمية. ولكي يخرج هذا الحدث في أبهى صوره، اتخذت كافة الجهات المعنية استعداداتها، كذلك الحال في كافة المحافظات المصرية التي أنهت استعداداتها مبكرا، وباتت لجان الاستفتاء حاهزة.

اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، وجه بسرعة الانتهاء من تجهيز مقرات الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والتأكد من مدى جودتها وصلاحيتها لهذا الحدث التاريخى، من حيث توفير إنارة كافية وتأمين النوافذ والمقرات بشكل قوى، وتوافر وسائل التهوية داخل اللجان، وكذلك نظافة دورات المياه، ووسائل الحماية المدنية وحنفيات الحريق.

وأكد شعراوى، على ضرورة توفير مقاعد متحركة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، أمام كل لجان الاستفتاء، لتيسير وصولهم إلى لجانهم الاستفتاء للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة، وتوفير أماكن انتظار مناسبة للمواطنين الذين سيتوافدون على اللجان، والتشديد على رؤساء الوحدات المحلية برؤساء الوحدات المحلية بإزالة أي إشغالات أو تلال قمامة حول مقار الاستفتاء الفرعية والعامة.

من جانبه، قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن المحافظات تعمل على قدم وساق للاستعداد للاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيرًا إلى أنه هناك غرفة عمليات مركزية فى الوزارة تتابع بشكل دورى مع المحافظات الاستعداد للاستفتاء على التعديلات الدستورية بشكل لحظى.

وأضاف المتحدث الرسمى للوزارة، أن اللواء محمود شعراوى، وجه أيضًا باستمرار عمل غرف العمليات فى الوزارة والمحافظات حتى إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لتتلقى أى شكاوى طوال مدة انعقاد الاستفتاء وحلها فورًا، والتنسيق والمتابعة مع مسئولى المديريات الخدمية فى المحافظات، لإنهاء استعداداتها الخاصة، والتأكيد من جاهزية سيارات الإطفاء والإسعاف، واستعدادها لأى طوارئ، وتوزيع المولدات الكهربائية داخل المقرات للتغلب على أية مشكلات فى الكهرباء فور حدوثها.

كما وجه وزير التنمية المحلية، المحافظين بالمرور على المقار  العامة والعرفية المخصصة للاستفتاء على التعديلات الدستورية للتأكد من جاهزيتها قبل الموعد المحدد للاستفتاء مع استمرار هذه الجولات خلال أيام الاستفتاء للتأكد من سير عملية الاستفتاء بكل سهولة ويسر ودون أى معوقات، والتغلب على أى مشاكل طارئة فى حينها.

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه وصل إلى الهيئة الوطنية للانتخابات كتاب رئيس الجمهورية يطالب فيه الهيئة بدعوة الناخبين للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور بتاريخ 16أبريل 2019 عقب موافقة البرلمان بالأغلبية على تلك التعديلات.
 
وأضاف خلال مؤتمر صحفى للهيئة،  أنه مرفق مع الكتاب خطاب مجلس النواب بموافقة غالبية أعضائه على التعديلات الدستورية، وقد اجتمع مجلس إدارة الهيئة ووضع جدولا زمنيا لعملية الاستفتاء والمواعيد المقررة لإجرائه فى الخارج والداخل، وذلك لما هو منوط دستوريا بالهيئة الوطنية للانتخابات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق