55 مليار جنيه تنتظر قناة السويس.. استثمارات مستهدفة و500 فرصة عمل

الجمعة، 19 أبريل 2019 12:00 م
55 مليار جنيه تنتظر قناة السويس.. استثمارات مستهدفة و500 فرصة عمل
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية للقناة

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية للقناة، إن الهيئة تستهدف 55 مليار دولار استثمارات، خلال الـ 15 عامًا المقبلة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 
ولفت مميش في تصريحات صحفية، إلى أن الاستثمارات الحالية للمنطقة تتجاوز 25 مليار دولار، بجانب 20 مليار دولار أخرى تحت التنفيذ.
 
وأوضح الفريق مميش أن الاستثمارات الحالية تبلغ 25 مليار دولار، أصحابها 192 مصنعاً وأكثر من 100 شركة خدمية ولوجستية، مشيرًا إلى أن منطقة العين السخنة الواقعة فى الجزء الجنوبى للمنطقة الاقتصادية، الأكبر نصيبا من الاستثمارات- تحت التنفيذ- بواقع 12.5 مليار دولار.
 
وأضاف مميش، أن حجم الاستثمارات فى ميناء السخنة- تحت التنفيذ- يبلغ 1.1 مليار دولار، أنه بقيمة 300 مليون دولار يقدر حجم الاستثمارات-تحت التنفيذ- فى ميناء الأدبية، أما فى منطقة بورسعيد الواقعة فى الجزء الشمالى للمنطقة الاقتصادية، تصل قيمة الاستثمارات- تحت التنفيذ- لنحو 12 مليار دولار.
 
وأوضح مميش، أن نصيب منطقة بورسعيد منها  7,9 مليار دولار، لافتا إلى أن هناك استثمارات مستهدفة لميناء "السخنة" بقيمة 650 مليون دولار، وبقيمة 3,15 مليار دولار لميناء الأدبية.
 
وأشار الفريق مهاب، إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لا تستهدف جذب استثمارات بالمليارات فقط، فى الحاضر والمستقبل، سواء على المدى المتوسط خلال الـ15 عاما المقبلة أو على المدى الطويل المحدد لتنميتها حتى عام 2048، ولكن، تستهدف فى المقام الأول، توفير فرص العمل.
 
وأكد الفريق، أن هناك مستهدف من قبل المنطقة بتوفير فرص عمل تصل إلى 500 ألف فرصة مباشرة ومثلها غير مباشرة "داخليا وخارجيا"، هذا بجانب ما تستهدفه من المساهمة فى زيادة الدخل القومى عن طريق الضرائب والرسوم الجمركية على التصدير المحلى، وإيرادات حق الانتفاع وعائدات مشاركة الهيئة فى مشاريع البنية الأساسية والمرافق.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا