التاء المربوطة تقول كلمتها في استفتاء الخارج.. إقبال نسائي كثيف على التصويت (صور)

الجمعة، 19 أبريل 2019 07:13 م
التاء المربوطة تقول كلمتها في استفتاء الخارج.. إقبال نسائي كثيف على التصويت (صور)
سلمى إسماعيل

في حافلة نقل بري متجولة بمدينة ميلانو ثاني أكبر مدن إيطاليا، تجمع عدد من النساء مرتديات زي موحدٍ ألوانه مماثلة لألوان العلم المصري، فعلى رأسهن حجابٍ أحمر اللون، و يغطين أجسدهن بثيابٍ ذات اللونين الأبيض والأسود، حاضنات في قبضة أيديهن الأعلام المصرية، مرددين هتافات «مصر يا أم الدنيا يا حياتي يا بلدي»، متجهات  إلى مقر السفارة المصرية بالعاصمة الإيطالية روما للإدلاء بأصواتهن  في الاستفتاء على التعديلات الدستورية>

تلك السيدات المصريات كان لهن أدوار واضحة وملموسة في حشد المصريين أمام القنصليات المصرية على مستوى أكثر من 124 دولة بالعالم، لأداء واجبهن الوطني في  الاستفتاء على التعديلات الدستورية خلال الأيام  19، و20، و21 ابريل لعام 2019، وعلى مدار 12 ساعة بدءًا من التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءًا.

البحرين

البحرين

لم يكن مشهد توافد السيدات المصريات على مقر السفارة المصرية بروما الوحيد الذي تكرر منذ الصباح الباكر لأول أيام استفتاء المصريين على التعديلات الدستورية في الخارج، ففي إحدى دول شبه الجزيرة العربية التى يحدها من الجهة الشرقية الخليج العربي، توافدت النساء القاهريات الأصل أمام القنلية المصرية بالبحريين  للإدلاء بأصواتهن، رافعات أعلامهن في أيديهن، مهللات بإحياء اسم الدولة المصري>
نيوجيرسي

نيوريك

المشهد السالف كررته المرأة المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد استقل السيدات المصريات حافلة نقل بري من ولاية نيوجيرسي الأمريكية متجهات  إلى مدينة  نيويورك التى تعتبر  الأعلى سكانًا في أمريكا، للإدلاء بأصواتهن في المقرات الانتخابابية على الاستفتاءعلى التعديلات الدستورية  بالقنصلية المصرية بأمريكا .

الكويت

الستات في الكويت

وفي تجمات مهيبة وتنظيم شديد، تواجدت المرأة المصرية في مقر سفرتنا بالكويت للمشاركة في  خروج المشهد الافتتاحي لاستفتاء المصريين بالخارج في صورة حضارية تليق بالدولة المصرية.

لم يقتصر المشهد على الرائدات المصريات بالخارج فحسب، فقد توافد السيدات من مربيات المنازل المصريات بأبنائهن إلي مقار اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهن.

ربات البيوت بالكويت

في هذا الصدد قال محمود ماهر، مصري مقيم في الكويت، إنه قام بتوثيق هذه اللحظات التاريخية، من خلال الصور أثناء قيام الدكتور طارق القوني، سفير مصر لدى الكويت، بالتصويت في الاستفتاء علي الدستور.

وأوضح محمود ماهر أن هناك إقبالا كبيرا من قبل أبناء الجالية المصرية، على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستوري، وعبر المشاركون عن فرحتهم بالمشاركة فى الاستفتاء، وحثوا المواطنين على النزول للاستفتاء والادلاء بأصواتهم، كونه حق من حقوقهم الدستورية.

السعودية

1111السعودية

وفي السعودية ألتفت المرأة المصرية بمزيج من الألوان الأبيض والأحمر والأسود، ممثلة العلم المصري على أجسادهن، متجهات إلى الرياض حاشدات أمام مقر القنصلية المصرية بالسعودية للإدلاء بأصواتهن في التعديلات الدستورية لعام 2019، حاملات لافتات معبرة عن وطنيتهن تجاه دولتهن المصرية.

نيويورك

القنصلية العامة بنيوريك

وفي صفًا واحد أمام قنصلية مصر العامة في نيويورك، تواجد العشرات من السيدات المصريات الحارصات على المشاركة في اليوم التاريخي الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية المصرية

الجدير بالذكر أن عملية التصويت على التعديلات الدستورية تجرى  فى 140 مقرًا انتخابيًا فى 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية فى الخارج، حيث أنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت فى الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لدولة الاعتماد.

ووفقًا للضوابط التى أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لكل مواطن مصرى متواجد فى الخارج التصويت فى الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن السارى أو أصل بطاقة الرقم القومى سواء أكانت سارية أم لا.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، المواعيد الرسمية للاستفتاء على التعديلات الدستورية، ودعت المواطنين للاستفتاء فى الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق