المصريون فى استراليا يبدأون يومهم الثاني في التصويت بالاستفتاء على الدستور

السبت، 20 أبريل 2019 01:06 ص
المصريون فى استراليا يبدأون يومهم الثاني في التصويت بالاستفتاء على الدستور
الاستفتاء على الدستور

 
 
بدأ منذ قليل وفى تمام الساعة التاسعة بتوقيت العاصمة الاسترالية كانبرا الواحدة صباحا بتوقيت القاهرة ، اليوم الثانى للتصويت على الاستفتاء على الدستور الذى اقره البرلمان الثلاثاء الماضى.
 
 

وشهد اليوم الأول من الاستفتاء اقبالأ على التصويت، ومن المتوقع تزايد أعداد المصوتين ولاسيما أن يومى السبت والأحد أجازة رسمية فى أنحاء استراليا.

وتجرى عملية التصويت في (140) مقرًا انتخابيًا في (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث أنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

ووفقًا للضوابط التى أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لكل مواطن مصري متواجد في الخارج التصويت في الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن السارى أو أصل بطاقة الرقم القومي سواء أكانت سارية أم لا.

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، من المصريين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة