وسط تأمين أمني مكثف

اقبال كثيف من المواطنين بالمحافظات للمشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية

السبت، 20 أبريل 2019 11:23 ص
اقبال كثيف من المواطنين بالمحافظات للمشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية
رضا عوض

فتحت لجان المحافظات أبوابها منذ الصباح الباكر لاستقبال المواطنين الراغبين بالإدلاء بأصواتهم علي التعديلات الدستورية، والتي ستستمر حتي يوم الاثنين القادم ، حيث شهدت اللجان بالمحافظات حالة من الزحام من المواطنين الراغبين في المشاركة في العرس الديمرقراطي الكبير وسط انتشار أمني مكثف من القوات المسلحة والشرطة المدنية، لتأمين انتظام سير عملية الاستفتاء على مستوى الجمهورية.

ففي محافظة القليوبية، شهد محيط اللجان الإنتخابية بالقليوبية منذ الصباح الباكر زحاما من السيدات للإدلاء بأصواتهن والمشاركة في التعديلات الدستورية.

وقالت أمانى علي أنها أتت إلي اللجنة من الساعة الثامنة ونصف من أجل الإدلاء بصوتها علي التعديلات الدستورية لاستقرار البلاد وحتى نكون ايجابيين ونعبر عن أرائنا.

وفي محافظة دمياط، شهدت لجنة مدرسة الزخرفة إقبالا من السيدات منذ صباح اليوم، للإدلاء بأصواتهن فى التعديلات الدستورية، حيث حرصت أغلب النساء على التواجد مبكرا أمام أبواب اللجان انتظارها لبدء أعمال التصويت، حيث تواجد كبار السن والسيدات أمام اللجان مبكرا للإدلاء بأصواتهم وشهدت اللجان تأمينات مشددة من قبل رجال الجيش والشرطة.

وفي محافظة أسوان ، انطلق ماراثون الاستفتاء على التعديلات الدستورية وسط تأمينات مشددة من قبل رجال الشرطة، حيث تمركزت عدد من سيارات الشرطة بجانب كل لجنة لتأمين الناخبين فضلا عن توافر سيارات الإسعاف تجنبا لحدوث أى طوارئ.

وتوافد الناخبين فى الساعات الأولى على اللجان الانتخابية بوسط مدينة أسوان، حيث قال الناخب محمد عبد الله، موظف على المعاش، " حرصت على المشاركة من أول لحظة من أجل مستقبل بلدى، ولأن هذه التعديلات تصب فى صالحنا بعد أن ساد الأمن والأمان بعد فترة دقيقة."

وفي المنوفية، شهدت لجنة 23 بمدرسة المساعى المشكورة توافد المواطنين للادلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وقالت ليلى السيد سليمان البالغة من العمر 72 عاما أنها حضرت للتصويت فى الاستفتاء على التعديلات بـ"نعم" لاستكمال المشاريع والنهوض بمصر.

وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، يعمل فى صمت ونجح فى النهوض بالوطن الغالى مصر إلى بر الأمان.

وفي محافظة الأقصر، أعلنت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالمحافظة فتح وانتظام اللجان الانتخابية البالغ عددها 190 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، وذلك فى تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأول للاستفتاء، الذى يجرى على مدار ثلاثة أيام بداية من اليوم حتى الاثنين 22 أبريل.

كما شهدت اللجان الانتخابية ببنى سويف، صباح أول يوم للاستفتاء على الدستور، حرص كبار السن على التصويت،  حيث قامت قوات تأمين اللجان بمساعدة الناخبين من كبار السن وذوى الإعاقة من خلال توفير المقاعد المتحركة لاصطحابهم بها إلى داخل اللجان أو اصطحابهم مترجلين، ومساعدتهم فى مغادرة اللجان بعد الإدلاء باصواتهم.

وشهدت لجنة مدرسة الصوفي الابتدائية بمدينة الفيوم، توافد المواطنين أمام اللجنة للإدلاء بأصواتهم في الإستفتاء على التعديلات الدستورية، وقام الناخبون بالرقص وترديد الأغاني الوطنية التي قاموا بتشغيلها عبر مكبرات الصوت، وشهدت اللجنة تأمينات مشددة من قبل رجال الجيش والشرطة.

وفي محافظة الغربية، شهدت اللجان الانتخابية للاستفتاء على الدستور بالمحافظة إقبالا كبيرا من السيدات وكبار السن على اللجان للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على الدستور، وحرص كبار السن على التواجد أمام اللجان  منذ بدء عمليات التصويت للإدلاء بأصواتهم، وسط تأمين مشدد من القوات المسلحة والشرطة.

وفي شمال سيناء، إنطلقت عملية الاستفتاء على تعديلات الدستور فى أجواء أمنة، وشهدت لجان العريش والشيخ زويد وبئر العبد والحسنة ونخل تأمين مكثف لمحيطها، فيما بدء توافد المشاركين مع بدء فتح الصناديق وعقب وصول لجان الإشراف على الانتخابات تحت حراسة امنية مشددة .

وفي محافظة أسيوط، عززت القوات المسلحة وقوات مديرية أمن أسيوط وأفراد الشرطة من تواجدها بمحيط اللجان الانتخابية منذ الساعات الأولي من صباح اليوم السبت الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية وذلك بالتعاون مع غرفة عمليات المحافظة لتأمين العملية الانتخابية.

وانتشر أفراد الأمن والقوات خفيفة الحركة أمام بوابات مقار اللجان الانتخابية فيما تقوم المجموعات والقوات الأمنية بالتمركز والسير في محيط اللجان الانتخابية وإجراء ربط مباشرة مع غرفة عمليات النجدة كل في نطاقه لمتابعة الأوضاع الأمنية بالتزامن مع توافد المواطنين للإدلاء بأصواتهم في أجواء.

وفي محافظة الجيزة شهدت دائرة منشاة القناطر إقبالا كثيفا من قبل الناخبين فى الساعات الأولى من فتح باب التصويت على الاستفتاء بالتعديلات الدستورية ، حيث احتشد المواطنين للمشاركة فى الاستفتاء والتصويت.

وحرص رجال الأمن على المكلفين بتأمين عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية على تنظيم دحول الناخبين والناخبات للجان الاقتراع لتيسير عملية التصويت على المواطنين.

كما تدفق أهالي مركز وقري كرداسة منذ الصباح الباكر علي اللجان الانتخابية وسط أجواء احتفالية حاملين الأعلام بمناسبة الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، ووقف المواطنون في انتظار فتح اللجان الانتخابية والتي أستقبلت المواطنين في تمام الساعة التاسعة صباحا، كما تواجد كثير من الشباب بجانب مراكز الاقتراع لمساعدة المواطنين لمعرفة لجانهم الانتخابية بواسطة أجهزة الكمبيوتر.

وفي بشتيل التابعة لمحافظة الجيزة ، شهدت اللجان الانتخابية توافد العشرات من أهالي المنطقة قبل فتح باب اللجان للتصويت على الاستفتاء  الدستور.

وامتدت الطوابير أمام المدارس انتظارًا لفتحها في التاسعة صباحا لبدء التصويت في استفتاء بالدستور، كما شهدت اللجان الانتخابية تواجدًا أمنًيا مكثفًا من قوات الجيش والشرطة لتأمينها الجان التصويت.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق