طوابير لمئات الأمتار أمام لجان الاستفتاء على الدستور في المنوفية (صور )

السبت، 20 أبريل 2019 02:07 م
 طوابير لمئات الأمتار أمام لجان الاستفتاء على الدستور في المنوفية (صور )
امتداد طوابير المواطنين على أبواب لجان الاستفتاء على الدستور فى المنوفية

واصل المصريون احتشادهم وامتدت منذ قليل طوابير المواطنين أمام اللجان الإنتخابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمحافظة المنوفية، وخاصة بمدينة شبين الكوم وبالتحديد أمام لجان الانتخابات بمدرسة الثانوية القديمة بنات حاملين أعلام مصر ،ومرددين هتافات تحيا مصر ،تحيا مصر .

 حرص المواطنين على التواجد أمام اللجان والانتظار لفترات طويلة للإدلاء بأصواتهم في الإستفتاء علي التعديلات الدستورية وسط تواجد أمنى مكثف من قبل قوات الجيش والشرطة .

وتستقبل اللجان الإنتخابية 2 مليون 621 ألف ناخب على مستوى المحافظة يدلون بأصواتهم فى 611 لجنة فرعية بإجمالى 522 مركز إنتخابى .

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء بلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

جدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

 

٢٠١٩٠٤٢٠_١٢٤٣١١_14
 

 

٢٠١٩٠٤٢٠_١٢٤٣١٤_13
 

 

٢٠١٩٠٤٢٠_١٢٤٣٢٧_12
 

 

٢٠١٩٠٤٢٠_١٢٤٣٣٤_11
 

 

٢٠١٩٠٤٢٠_١٢٤٣٣٧_10
 

 

٢٠١٩٠٤٢٠_١٢٤٣٤٠_9
 

 

٢٠١٩٠٤٢٠_١٢٤٣٤٤_8
 

 

٢٠١٩٠٤٢٠_١٢٤٣٤٨_7
 

 

٢٠١٩٠٤٢٠_١٢٤٣٥٥_6
 

 

٢٠١٩٠٤٢٠_١٢٤٣٥٨_5
 

 

٢٠١٩٠٤٢٠_١٢٤٥٢٣_4
 

 

٢٠١٩٠٤٢٠_١٢٤٥٢٦_3
 

 

٢٠١٩٠٤٢٠_١٢٤٥٣٢_2
 

 

٢٠١٩٠٤٢٠_١٢٤٩٢٠_1
 

 

٢٠١٩٠٤٢٠_١٢٥٤٢٣
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق