من أمام قسم كرداسة المحترق.. الأهالي: تخلصنا من الإرهاب ونزلنا الاستفتاء

السبت، 20 أبريل 2019 02:09 م
من أمام قسم كرداسة المحترق.. الأهالي: تخلصنا من الإرهاب ونزلنا الاستفتاء
نساء ترفعن علم مصر أمام قسم كرداسة المحترق
كتبت إيمان محجوب

في أول يوم الاستفتاء على التعديلات الدستورية..أكد أهالي كرداسة المتوجهين للجان الاستفتاء أن كرداسة تخلصت من جميع البؤر الإرهابية المحيطة بها بفضل يقظة رجال الأمن، وعادت لطبيعتها السياحية التي كانت عليها منذ زمن بعيد، إذ أكد محمود عبدالله تاجر بالسوق السياحي أن أهالي كرداسة اكثر من تأثروا بما فعله الإرهابيين بالقوة الأمنية التي كانت متمركزة في قسم كرداسة  بعد أحداث فض اعتصام رابعه. مضيفا أنه وجميع من في الشارع السياحي من تاجر شاركوا بإيجابية علي التعديلات الدستورية.
 
ومن ناحية أخرى، أكد الدكتور سعيد حساسين عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، على أن تواجد اهالي مركز وقري كرداسة في اللجان الانتخابية للاستفتاء علي التعديلات الدستورية بهذه الكثافة الغير متوقعة دليل علي تصميم الاهالي علي دحض قوي الإرهاب التي كانت تريد أن تاخد من كرداسة وكر لها ..واضاف اليوم صور مشاركة اهالي كرداسةفي الاستفتاء  وحبهم الرئيس السيسي  تقول أن أهالي كرداسة  تركوا السلاح وحملوا الأعلام.
 
ومركز كرداسة يضم 220 ألف صوت انتخابي يدلون بأصواتهم في 17مركز انتخابي و40 لجنة فرعية موزعة على قري مركز كرداسة.
 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
 
والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 
وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا