سفير مصر بأمريكا: اليوم الثاني من الاستفتاء الأعلى إقبالا في السفارة والقنصليات

الأحد، 21 أبريل 2019 02:22 ص
سفير مصر بأمريكا: اليوم الثاني من الاستفتاء الأعلى إقبالا في السفارة والقنصليات

قال السفير ياسر رضا سفير مصر بالولايات المتحدة، إن اليوم الثانى من الاستفتاء على التعديلات الدستورية الأعلى إقبالا من اليوم الأول نظرا لكونه أول أيام إجازة نهاية الأسبوع فى أمريكا.
 

وأضاف رضا، أن السفارة المصرية وكذلك بالقنصليات الأربع فى مدن نيويورك وشيكاجو ولوس أنجيلوس وهيوستون تتوافر بها جميعا كافة التسهيلات لتيسير عملية الاستفتاء والرد على مختلف استفسارات المواطنين.

وأشار إلى أن بعض الأسر والمشاركين فى الاستفتاء يأتون من ولايات بعيدة، لافتا إلى أن أقرب نقطة إلى واشنطن تقع على بعد 30 أو 40 ميلا وقد جاء بعض الناخبين بعد قيادة سيارة لنحو ساعتين أو أكثر بسبب حرصهم على المشاركة.

وأوضح أن بعض الأسر اصطحبوا أطفالهم رغم أنهم لا يجيدون اللغة العربية، ولكنهم حرصوا على حضورهم حاملين علم مصر حتى يتعودوا على حب الوطن.

وقال إنه رحب اليوم بنيافة الأنبا مايكل أسقف فيرجينيا وما حولها الذى أدلى بصوته فى الاستفتاء، مضيفا "حبنا لمصر يجمعنا جميعا".

ولفت إلى أن عملية الاستفتاء تستمر، خلال الأيام الثلاثة حتى الأحد من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بالتوقيت المحلى، مشيرا إلى أن عملية الفرز ستتم بعد إغلاق صناديق الاقتراع عند التاسعة من مساء غد، مؤكدا أن عملية الفرز ستتم بكل شفافية وستعلن النتيجة من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات.

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

 
وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه وصل إلى الهيئة الوطنية للانتخابات كتاب رئيس الجمهورية يطالب فيه الهيئة بدعوة الناخبين للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور بتاريخ 16أبريل 2019 عقب موافقة البرلمان بالأغلبية على تلك التعديلات.
 
وأضاف خلال مؤتمر صحفى للهيئة،  أنه مرفق مع الكتاب خطاب مجلس النواب بموافقة غالبية أعضائه على التعديلات الدستورية، وقد اجتمع مجلس إدارة الهيئة ووضع جدولا زمنيا لعملية الاستفتاء والمواعيد المقررة لإجرائه فى الخارج والداخل، وذلك لما هو منوط دستوريا بالهيئة الوطنية للانتخابات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة