«هرى الإرهابية».. 5 شائعات على منصات الإخوان لإفساد «الاستفتاء»

الأحد، 21 أبريل 2019 02:00 م
 «هرى الإرهابية».. 5 شائعات على منصات الإخوان لإفساد «الاستفتاء»
جماعة الإخوان الإرهابية - أرشيفية
علاء رضوان

جماعة الإخوان الإرهابية وغير من الحركات ومنظمات المجتمع المدنى فى الداخل والخارج تسعى بشكل دائم لعرقلة أى استحقاق ديمقراطي فى مصر بغرض زعزعة استقرارها، وذلك فى الوقت الذى تمتلك فيه وحدة إعلامية متخصصة في نشر الشائعات، وفبركة الأخبار، حيث استغلت وسائل عدة أبرزها السوشيال ميديا لتشكيك المصريين في نتيجة الاستفتاء والتصويت على التعديلات الدستورية.

فى التقرير التالى «صوت الأمة» رصدت أبرز شائعات الإخوان التى حاولت تصديرها خلال الساعات الماضية حول التصويت على التعديلات الدستورية نشر الشائعات حول هذا الإجراء الديمقراطى والتحريض على عدم المشاركة فيه لأسباب واهية يتم طرحها عبر السوشيال ميديا ومواقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك – تويتر».   

201904200525432543

«رشوة الناخبين»

زعم الإخوان أن الناخبين تلقوا رشاوى للإدلاء بأصواتهم، على عكس الحقيقة – وفقا للناخبين داخل اللجان – رغم أنهم هم من اعتادوا على دفع الرشاوي، وتلفيق الافتراءات والأكاذيب، والتاريخ يشهد على أعمالهم الخبيثة.

«عدم النزول للإستفتاء »

عمل الإخوان على فبركة مجموعة من الصور التي تظهر كذباَ أن اللجان فارغة، واطلاقوا شائعات مغرضة تزعم أنه لا يوجد ناخبين، في حين أن اللجان امتلأت بالناخبين والمحتفلين. 

63586-63586-63586-201904170427362736

«الاستعانة بالراقصات»

جملة الإخوان شاركت بمجموعة من الفيديوهات والصور للناخبين الذين كانوا يحتفلون بالإستفتاء وبالعرس الديموقراطي أمام اللجان، زاعمين أنهم تلقوا أموالا، في حين أن هؤلاء السيدات كن يرقصن فرحة بالإستفتاء، واحتفالا بالديموقراطية التي تشهدها مصر.

«زيادة الأسعار عقب الاستفتاء»

بينما تداول جماعة الإخوان شائعة عن ارتفاع الأسعار إذا وافق المواطنون على التعديلات الدستورية لتخويفهم من النزول والمشاركة في الاستفتاء.

ولكن المراقبون نفوا الأنباء التى خرجت حول زيادة فى الأسعار عقب التصويت فى الاستفتاء ليس لها أى أساس من الصحة وتدخل تحت بند الشائعات التى تواجهها الدولة المصرية. 

201904210921482148

«تزوير الاستفتاء»

زعمت صفحات جماعة الإخوان الإرهابية أن نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية سوف تتم تزويرها، وأنه لايوجد إقبال على الاستفتاء في الأساس، محرضين على عدم المشاركة، على الرغم من أن الاستفتاء شهد إقبالا كثيفا لليوم الثاني.  

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة