أبرزها القهوة والموسيقى.. 5 أشياء تغنيك عن الأدوية وتحميك من البكتيريا (صور)

الإثنين، 22 أبريل 2019 11:31 ص
أبرزها القهوة والموسيقى.. 5 أشياء تغنيك عن الأدوية وتحميك من البكتيريا (صور)
طرق غريبة لمنع انتقال الأمراض لك ــ من الفيديو
كتبت – سماح حمدى

 
"العلاج مش بالأدوية بس".. هذا ما أكدته الدراسات العلمية في العصر الحديث  والتى اكتشفت الكثير من طرق العلاج لبعض الأمراض أو إكساب الأشخاص صحة أفضل من خلال اتباع عادات سهلة وبسيطة تساعد في التغلب على الأمراض وسرعة التداوي بدون اللجوء للعقاقير الطبية المعقدة التى يتجنبها البعض بسبب ما تسببه من مضاعفات، وأبرز الطرق الحديثة هى تناول أطعمة غنية بالفيتامينات وممارسة الرياضة.
 
9dfggrtgrgfrtfgr
 
 
 استعرض موقع "howstuffworks" بعض الوصفات المبتكرة التى يمكن للشخص بإتباعها عدد من الأمور لتمنع الأمراض عن الجسم، وبنفس القدر من الكفاءة فى الحفاظ على الجسم من الأمراض والبكتيريا، وهى:
 
الاستماع إلى الموسيقى
 
ترتفع بروتينات الجلوبيولين المناعية عند سماع الموسيقى لمدة 30 دقيقة  حتى بعد إيقاف تشغيلها يستمر إنتاج البروتينات لـ30 دقيقة أخرى.
 
الاستماع الي الموسيقى
الاستماع الي الموسيقى
 
القبلات
 
تؤدى القبلات لزيادة إنتاج الجلوبيولين المناعى (IgA)، وهو بروتين يساعد على منع مسببات الأمراض ،  ويمكن أن يساعد التقبيل على تعزيز  جهاز المناعة بسبب تبادل البكتيريا،  ومن ضمن الأمراض التى يحاربها نزلات البرد والأنفلونزا.
 
 
القبلات
القبلات

المشى السريع
 
كشفت الأبحاث أن المشى السريع لمدة 45 دقيقة 4 أيام أو أكثر  فى الأسبوع  يحسن النظام المناعى ، ويقلل من أيام المرض فى الجسم.
 
المشى السريع
المشى السريع

شرب القهوة
 
 تستغرق فترة حضانة الفيروسات حوالى 3 أيام قبل أن تعرف أنك مصاب بها فشرب السوائل الساخنة ومنها القهوة يخرج الفيروس من فمك إلى أسفل معدتك ، مما يساعد على عدم نمو البكتيريا بسبب الأحماض الموجودة فى المعدة.
 
شرب القهوه
شرب القهوه
 
عدم دفع المخاط بقوة من الأنف
زيادة النفخ للتخلص من المخاط المتراكم فى الأنف قد يضر الجيوب الأنفية بشكل كبير.
 
الوقايه من البرد
الوقايه من البرد

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق