أرض الفيروز تنتصر لصناديق الاستفتاء (صور)

الإثنين، 22 أبريل 2019 03:58 م
أرض الفيروز تنتصر لصناديق الاستفتاء (صور)
ولاء عكاشة

ظلت جماعات الفكر التفكيري الضال تسعى إلى إثارة الفوضى والفتنة داخل الدولة المصرية، وإراقة المزيد من دماء الأبرياء، ولكن اليوم وبعد نجاح رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل القضاء على براثن الإرهاب في جميع محافظات الجمهورية، وخاصة أرض الفيروز.
 
تلك البقعة التي لفظت الإرهاب، مرارا وتكرارا منذ خلع براثن الإخوان من مصر، فقد عانت وقوع الكثير من العمليات الإرهابية الغاشمة على أرضها، وتكبد أبنائها معاناة الكبرى في هذه الحرب الشرسة على أرضه، أصبح الآن من حق أبناء أرض الفيروز المشاركة في حقه الوطني وتقرير مصيره ومصير أبنائه والأجيال القادمة.
 
الانتخابات فى سيناء
الانتخابات فى سيناء
 
وخلال الأيام الثلاث للاستفتاء على التعديلات الدستورية، ذلك العرس الديمقراطي الذي تشهده البلاد، وفي مشهد وطني مبجل، احتشد أهالي سيناء أمام لجان التصويت، على مدار ثلاثة أيام، وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة، في تحد صريح للإرهاب الأسود، وذلك من خلال قيام أجهزة المحافظة بتوفير أتوبيسات لنقل الناخبين إلى مقار اللجان.
 
في هذا التقرير يرصد «صوت الأمة»، كيف أحتشد المواطنين في سيناء على لجان الاستفتاء، خلال الأيام الثلاث للتصويت على التعديلات الدستورية.
 
انتخابات سيناء
انتخابات سيناء

في اليوم الأول السبت 20 إبريل 2019 
شهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية في محافظة شمال سيناء إقبالا كثيفا، بعد ساعات من فتح بابا اللجان أمام المواطنين في صباح اليوم الأول، وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة.

في اليوم الثاني الأحد 21 ابريل 2019 
شهدت محافظة شمال سيناء في ثاني يوم للاستفتاء على التعديلات الدستورية، إقبالا كبيرا من الأهالي على اللجان في كافة أرجاء المحافظة.
 
799068_0
 
رصدت غرفة عمليات أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة شمال سيناء، أمس في اليوم الثاني لمتابعة أعمال التصويت، تزايد نسب الإقبال على التصويت في الاستفتاء بمدن شمال سيناء، خلال آخر ساعات النهار، خاصة في مدينة العريش والشيخ زويد وبئر العبد ووسط سيناء.
 
وقال سالم العكش الأمين العام للحزب بالمحافظة، إن المشاركة الكبيرة والواضحة للمواطنين في عملية التصويت بشمال سيناء أكبر دليل على نجاح أمانة محافظة شمال سيناء، من خلال الفعاليات التي نفذتها طوال الفترة الماضية والتي حققت نجاحا كبيرا في توعية وحث المواطنين وتحفيزهم على الخروج والمشاركة فى عمليات التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية .

في اليوم الثالث الإثنين 22 ابريل 2019 
شهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بجنوب سيناء، في اليوم الثالث والأخير إقبالا كثيفا من قبل المواطنين وامتدت الطوابير لعدة أمطار أمام اللجان.
 
وشهدت مدرسة بدر الابتدائي الخاصة بالرجال بمدينة الطور تزاحما كبيرا قبل بدء التصويت، واحتشد العشرات أمام اللجان قبل فتحها للمشاركة في الاستفتاء .
 
وقال يوسف منسي مدير مركز العمليات والأزمات بالمحافظة أن جميع ع اللجان فتحت أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا، موضحا أن غرفة العمليات لم تتلق أي بلاغات حتى الآن.
 
يذكر أن محافظة جنوب سيناء تضم 9 مراكز انتخابية بإجمالي 19 مقرا انتخابيا موزعة على 14 مدرسة ومركز شباب طابا بإجمالي 22 لجنة انتخابية ومن لهم حق الاستفتاء 81 ألفا و778 ناخبا مسجلين في الجداول الانتخابية إضافة إلى المغتربين .
 
 
انتخابات
انتخابات
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
 
والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين في الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين في الداخل.
 
وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين في مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس.
 
 
 
وتم مناقشة مبدأ التعديل في اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعي بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق