شاعر سعودي عن استفتاء الدستور: حشود الشعب المصري صدمت المغرضين

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 06:04 م
شاعر سعودي عن استفتاء الدستور: حشود الشعب المصري صدمت المغرضين
حسان الطيار - أرشيفية
شيريهان المنيري

أثبت المصريون الأيام الماضية حيث الاستفتاء على التعديلات الدستورية سواء في الخارج أو الداخل؛ وعيهم وإدراكهم لما يُحاك ضد الوطن من محاولات لضرب استقراره وعرقلة مسيرته التنموية.

مشاركة المصريين جاءت حاشدة وكان الإقبال على اللجان ملحوظ سواء على أرض الواقع أو من خلال ما ظهر عبر التغطيات الإعلامية في قنوات مختلفة، وذلك على الرغم مما دعت له جماعة الإخوان الإرهابية وداعمي توجهاتها في المنطقة من مقاطعة أو امتناع عن المشاركة في الاستفتاء، إلى جانب بث الشائعات والمزاعم في محاولة لتشويه صورة الاستفتاء والإدارة المصرية بشكل عام.

الشاعر السعودي المُحب لمصر، حسان الطيار أعرب عن تعجبه مما حاولت هذه الأطراف المتربصة بمصر الترويج له من شائعات موضحًا أن التعديلات الدستورية ليس أمرًا غريبًا تقوم به مصر، وأن الدساتير نعم لها قدسيتها ولكنها ليست مطلقة فهي تسمح بالتعديلات أو الاستثناءات بما يتناسب مع المتغيرات التي تشهدها الدولة، مشيرًا إلى أن مثل تلك التعديلات شهدتها كثير من دول العالم حتى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «الكثير الآن من خارج مصر والمتربصين بها لم ينظروا إلى التعديلات بصورتها العامة، ولكن كحال المخربين كان التركيز فقط على بند السماح للرئيس السيسي بالحكم إلى 2024 وتجديد حقه في الترشُح لفترة مقبلة تصل إلى 2030»، مضيفًا «من وجهة نظري أمر التمديد أمر عام، وهذه المادة تأتي في إطار ما تعيشه مصر الآن من مشاريع ومحاولات إنقاذ مما حدث من مخلفات عصر الإخوان تحتاج إلى إدارة تستمر مدة أطول لإكمال البرنامج الإنقاذي والتنموي بعد انتشال مصر من العام الأسود الذي حكمت فيه الجماعة الإرهابية».

وأشار «الطيار» إلى رؤيته بأن «مصر الآن بحاجة إلى استمرار الإدارة الحالية والمحنكة التي انتشلت مصر في 30 يونيو على الرغم ما تعرضت له من ضغوط دولية».

أيضًا أشاد بمظهر الشعب المصري وما أثبته من حبه لوطنه وتمسكه بقيادته وتأييده لمسيرته التنموية، وقال: «لقد تسببت الحشود الكبيرة المشاركة في الاستفتاء في صدمة كبيرة جدًا إلى الأصوات التي كانت تخرج من قبل لتحريض الشعب على الامتناع عن المشاركة وغيرها من الحملات والهاشتاجات عبر السوشيال ميديا التي حاولت النيل من أمن واستقرار مصر»، مؤكدًا على أن «الشعب المصري أثبت أنه قادر على دحر كل مثل هذه المحاولات ما جاء بمثابة الصفعة لكل الأصوات المغرضة».  

وتوقع «الطيار» أن تأتي النتائج إيجابية لصالح التعديلات الدستورية، قائلًا: «من خلال ما رأيناه من أعداد مشاركة فأتوقع بأن يكون التصويت على التعديلات بأصوات كثيرة وأن تحظى تلك التعديلات بتأييد شريحة كبيرة وإن لم يكن كافة أطياف الشعب المصري».

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها ستعقد مؤتمرًا صحفيًا لإذاعة نتائج الإسفتاء على التعديلات الدستورية مساء اليوم الثلاثاء.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق