جرائم الأسبوع.. 7 حكايات من دفاتر القتلة واللصوص

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 07:00 م
جرائم الأسبوع.. 7 حكايات من دفاتر القتلة واللصوص
ارشيفيه
علي الديب

شهد الشارع المصري، خلال الأيام الماضية، العديد من الجرائم جنائية، والتي شغلت الرأي العام، وربما تسبب بعضها في إزاء نفسي لبعض المواطنين. وخلال السطور التالية ترصد لكم «صوت الأمة»، أبرز القضايا والحوادث التي حدثت على مدار الأسبوع.

عاملة نظافة
ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، القبض على عاملة نظافة وأبنائها، بسبب قتل، إحدى السيدات، بإلقائها شرفة منزلها بالإسكندرية، حيث تبين أن زميلتها وراء ارتكاب الجريمة بسبب الخلاف على العمل.

تشكيل عصابي
ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، على تشكيل عصابي تخصص في سرقة الفندق، والتي كان أخرها سرقة فندق في الدقي، حيث كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ به من مسئول حسابات بأحد الفنادق بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة بدخول أربعة أشخاص مجهولين إلى الفندق وبحوزة اثنين منهم سلاح ناري وقيامهم بإيثاق المسئول عن كاميرات المراقبة وعامل آخر بالفندق وكسر الخزينة والاستيلاء منها على مبالغ مالية كبيرة ووحدة تخزين الكاميرات (DVR) من غرفة المراقبة.

نصب وابتزاز
نجحت قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ضبط (67) قضية ابتزاز مادي ونصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت خلال أسبوع.
 
وجاء ذلك في إطار الجهود الأمنية التي تبذلها كافة قطاعات وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة والتي ترتكب من خلال شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت)، ومكافحة جرائم الابتزاز المادي والنصب لحماية المواطنين، فقد أسفرت جهود إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات.

 تجارة الآثار 
نجح رجال مباحث قسم شرطة سياحة وآثار الشرقية بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية وقطاع الأمن العام، في القبض على شخص في الشرقية بحوزته 8 قطع أثرية، بينها تمثال لسيدة تحتضن إله الحكمة وهي ترتكز على لوحة تحمل كتابات هيروغليفية و«قربان» من الحجر الجيري وعلى ظهره كتابات هيروغليفية.

جثة مجهولة الهوية
عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، (الإثنين)، على جثة متفحمة مجهولة الهوية ودون أي معالم واضحة لها بقرية كوم جابر، التابعة لمركز ومدينة أبو تشت شمالي محافظة قنا.
 
وكان اللواء مجدي القاضي، مساعد وزير الداخلية لأمن قنا، قد تلقى إخطارا من اللواء محمود حسن، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، يفيد العثور على جثة متفحمة داخل كمية من القمامة دون أي ملامح بقرية كوم جابر التابعة لمركز أبو تشت.

الشرطة تعيد طفل بعد خطفه
نجحت الخدمات الأمنية بمحطة سكك حديد طنطا في إعادة طفل لأسرته بعد أن ضل الطريق أثناء استقلاله القطار برفقة والده.
 
وتمكنت الخدمات الأمنية بمحطة سكك حديد طنطا من إعادة طفل يبلغ من العمر 9 سنوات ضل الطريق لأسرته.. حيث عثر على الطفل على رصيف المحطة «دون أهليته»، وبمناقشته تم التعرف على اسمه ومحل إقامته.

التزوير في أوراق رسمية
تمكن مباحث الأموال العامة من إلقاء القبض على أحد أخطر العناصر الإجرامية في مجال تزوير المحررات والمستندات الرسمية بالجيزة. 
 
وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بتقدم إحدى السيدات مقيمة بالحي الأول بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة) لفرع أحد البنوك بمدينة 6 أكتوبر بخطاب منسوب صدوره لإحدى الجهات القضائية «مزور».
 
وطلبت استرداد قيمة الشهادات البلاتينية الخاصة بأولادها القصر، والبالغ إجمالها (900 ألف جنيه) بصفتها الوصية على أولادها بموجب الخطاب المشار إليه.
 
بسؤال المذكورة أقرت بارتكابها الواقعة نظرًا لوفاة زوجها ومرورها بضائقة مالية بالاشتراك مع أحد الأشخاص «محدد» مقابل حصوله على مبلغ مالي وقدرة (167 ألف جنيه) نظير ذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة