شهادة من وزيرة الهجرة عن كواليس الاستفتاء بالخارج

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 07:00 م
شهادة من وزيرة الهجرة عن كواليس الاستفتاء بالخارج
وزيرة الهجرة
كتب – علي الديب

سطرِّ المصريون من أبناء الوطن المهاجرين للدول الأوروبية والعربية ملحمة وطنية على مدار الأيام الثلاثة الأخيرة، والتي عكستها نسبة التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
 
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أكدت على أن أبناء الوطن بالخارج عكسوا نموذج من الوعي والثقافة يبعث في النفوس بأن المستقبل المشرق هو ما ينتظر مصر والمصريين.
 
وزيرة الهجرة قالت إن الشباب ومن تصدروا المشهد في الاستفتاء خارجيًا تماذج وطنية تدعو للفخر، وتؤكد على وعي الجميع، خاصةً الشباب، تجاه الوطن ومستقبله، وذلك رغم ما مل يواجه البعض في الحضور والمشاركة في الاستفتاء.
 
الجاليات المصرية مالت إشادة واسعة من جانب الوزيرة، والتي حرصت على إبراز الجهد المبذول للجاليات، سواء بتوفير حافلات لنقل المصريين لمقرات السفارات والبعثات الدبلوماسية، وحتى ما قدمته السفارات والقنصليات من تسهيلات.
 
الوزيرة أبدت إشادة خاصة لما قدمه المصريون في المملكة العربية السعودية، بعدما خرصوا على التوجه للاستفتاء بملابس الإحرام ولم ينسوا واجبهم الوطني.
 
وأوضحت مكرم أن الوزارة وثقت الاستفتاء فى الخارج على التعديلات الدستورية من خلال نحو 4000 صورة وفيديو تلقتهم الغرفة على مدار أيام الاستفتاء للمصريين فى الخارج.
 
وكان التصويت في الاستفتاء للمصريين بالخارج قد بدأ منذ يوم الجمعة الماضي 20 أبريل الجارى، وقد وجهت وزيرة الهجرة وقتها غرفة عمليات الوزارة بالتعامل مع أي نوع من الاستفسارات أو الشكاوى التي يتعرض لها الناخبين خارج مصر على مدار الساعة، وكذلك التواصل المستمر مع كافة الجهات المعنية بعملية الاستفتاء وفتح الخط الساخن مع الهيئة الوطنية للانتخابات للتنسيق بشأن على تلك الاستفسارات.ة   تكشف  كواليس استفتاء الخارج.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق