بعد قليل.. الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 06:26 م
بعد قليل.. الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية
المستشار لاشين إبراهيم

 
أفاد التلفزيون المصري في خبر عاجل نقلا عن الهيئة الوطنية للانتخابات بأنها ستعقد مؤتمرا مساء اليوم الثلاثاء لإعلان نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
 
تسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم ، محاضر فرز الأصوات فى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية من رؤساء المحاكم الإبتدائية على مستوى المحافظات.
 
وعلم "صوت الأمة" ، انه جارى إرسال النتائج للهيئة بالنسبة لعدد من المحافظات الحدودية كالوادى الجديد وشمال سيناء وأسوان ، حيث تكون الهيئة تسلمت كافة النتائج على مستوى جميع محافظات الجمهورية بعد عصر اليوم.
 
وانتهت أمس فى التاسعة مساء عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، حيث أجريت عمليات الفرز عقب غلق باب التصويت مباشرة فى حضور وسائل الإعلام وممثلى منظمات المجتمع المدنى.
 
وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج استفتاء المصريين فى الخارج أمس، حيث يتم ضمها إلى نتائج الداخل، وإعلان النتيجة مجمعة خلال مؤتمر صحفى خلال الساعات القادمة.
 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم ، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، فتحت أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
 
والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وجرت عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 
وأشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطى) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق