الوطنية للانتخابات تتوجه بالشكر لذوى الاحتياجات الخاصة والمرأة والشباب على مشاركتهم فى الاستفتاء

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 07:43 م
الوطنية للانتخابات تتوجه بالشكر لذوى الاحتياجات الخاصة والمرأة والشباب على مشاركتهم فى الاستفتاء
المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

 
قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ، أن الاستفتاء جرى فى مناخ ديمقراطى مفعم بالحرية وقد خرج الاستفتاء بصورة تليق بمصر وتاريخها واسمها ، وقال إن مشاركة الشعب الجادة والٱقبال الكثيف تعكس عن وعيهم وفهمهم للديمقراطية وممارسة حقهم الدستورى وهى أيضا رسالة تؤكد أن الشعب هو مصدر السلطات.
 
وتابع ، أن الشعب وقف خلف وطنه الذى ناداه فلبى ندائه ، وأشار إلى انه تم تقديم المساعدة للمسنين وذوى الاحتياجات الخاصة ، وهو ما قام به رجال القوات المسلحة والقضاة.
 
وتابع إن مشاركة المرأة المصرية تصدرت المشهد فى الاستفتاء ، كما ظهر ايضا الشباب.
ووجه الشكر لذوى الاحتياجات الخاصة والمرأة المصرية والشباب
 
وانتهت أمس فى التاسعة مساء عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث أجريت عمليات الفرز عقب غلق باب التصويت مباشرة فى حضور وسائل الإعلام وممثلى منظمات المجتمع المدنى.
 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، فتحت أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
 
والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وجرت عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل، وفى الداخل أيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 من ذات الشهر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق