خالد صلاح يتحدى عمرو واكد: هل تمتلك وازع من ضمير وتعتذر عن أكاذيبك بشأن نتائج الاستفتاء؟

الأربعاء، 24 أبريل 2019 02:12 م
خالد صلاح يتحدى عمرو واكد: هل تمتلك وازع من ضمير وتعتذر عن أكاذيبك بشأن نتائج الاستفتاء؟
الكاتب الصحفى خالد صلاح
عنتر عبد اللطيف

ماذا حدث للفنان "عمرو واكد" المرتمى فى أحضان الإرهابية، حتى يردد مثل الببغاء، ما تمليه عليه جماعة الإخوان، ليتحول إلى مجرد بوق للجماعة بعد أن منح عقله إجازة طويلة؟

راح "واكد" يردد نفس خطاب الإرهابية المحرض على الدولة المصرية، والذى ينشر الأكاذيب ويروج لها دون وازع من ضمير،و دون التفكير فيما يزعمه.

 "متعمد تكذب بغباء.. الأصوات الباطلة لا تدخل فى النسبة.. اعتذر لمتابعيك على التضليل بدعايات مكررة واعترف بجهلك وخداعك للناس"..هذا ما أكده الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، فى تدوينة له على " تويتر"، موجها حديثه إلى عمرو ليلقنه درسا لن ينساه بعد الأكاذيب التى روجها الأخير بشأن نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

خالد صلاح قال فى تغريدته: "يا حبيبي غلط كلامك.. إنت مش فاهم طريقة الحساب أو متعمد تكذب بس كدة بغباء أوي الحقيقة.. حتى فى الكذب مش عارف.. الأصوات الباطلة لا تدخل فى النسبة أصلاً، وتخصم من إجمالي  عدد المشاركين قبل احتساب النسب بين نعم ولا.. خللى حد من اللى مشغلينك واللى بيصرفوا عندك دول يفهمك.. معارضة تكسف والله".

خالد 1
 
 
وتابع الكاتب الصحفى خالد صلاح قائلا: "العب بعيد يا حبيبى.. دى بلد مش رحلة كشافة يا بابا.. حتى مش فاهم بتتحسب إزاى".

وطالب خالد صلاح عمرو واكد بالاعتذار: "إنت بتخلط الأوراق بارتباك شديد.. عشان ما تردش على جوهر الموضوع.. اعتذر لمتابعيك على التضليل الأول.. واعترف بجهلك فى تغريدتك الأولى.. اتكلم فى الموضوع.. هو حوار حقيقي ولا بروباجندا سياسية تافهة وبلا معنى.. قول للناس إنك غلطان واعتذر مش عشاني عشان الناس اللى أنت كنت عاوز تخدعهم".

وأضاف الكاتب الصحفى خالد صلاح قائلا: "لو اعتذرت ممكن أجاوبك بجدية على أسئلتك اللي عندي إجابات عليها كصحفي، وشايفها تستحق الإجابة.. أما تضليل الناس بدعايات مكررة.. واتهامات بلا دليل للدولة المصرية.. عشان ناس تانية ترضى عنك.. ده المصريين بيردوا عليه كويس وفاهمين وعارفين بيتمول منين بدون حاجة ليا أو لغيري.. اعتذر عشان نحترمك".

الفنان "عمرو واكد"كان قد عرض نفسه لفضيحة كبيرة بعد انتقاده للنسب التى أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 38 لسنة 2019 بإعلان نتيجة الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور.

فضيحة "عمرو واكد" كتبها بيديه على موقع التواصل الإجتماعى " تويتر" وهى "التويتة" التى كشفت مدى جهله فيما قام متابعيه بالتصحيح له.

 

واكد
 

 

 
"واكد" فى تغريديته المثيرة للسخرية جمع فيها النسبة الباطلة ضمن النتيجة النهائية، وكتب أن نسبة 88.83% هى نسبة "الموافقة" ونسبة 11.17% "الرفض"، بالإضافة إلى 3.06% النسبة الباطلة، وهو ما يعد حسابًا خاطئًا بعد حسابه للنسبة الباطلة التى هى فى الأساس ضمن النسبة الرافضة.
 
" حسبة الفنكوش" ارتدت إلى صدر عمرو واكد وذلك بعد تصحيح  متابعيه على تويتر له ونشر تعليقات بالنتيجة الصحيحة التى كشفت مدى جهله بما جرى من عملية ديمقراطية.
 
 أحد الرواد تويتر ويدعى "وائل محمد" قال معلقا على خزعبلات "واكد" أنا عارف حاجة واحده انك تدخلت فيما لايعنيك وجعلت من نفسك عدو للدوله المصريه وانحزت إلى أعداء لمصر يريدون تدميرها انت الان فى ورطه لأنك لن تستطيع العوده لمصر ولو عدت ستحاسب على كل كلمه قلتها المعارض الوطنى الذى يخاف على بلده يعارض للإصلاح من الداخل وليس للاستقواء بالخارج.
 
عمرو واكد
 

فيما قالت "إيمان نصار" موجهة كلامها إلى "واكد":" بس حاطط ايدك فى ايد اللى بيقتلونا وكل يوم فيه شهيد فى سينا،حاطط ايدك فى ايد اللى قالوا اللى فى سينا لن يتوقف الا برجوع مرسى، ده غير اللى قتلوهم من الشعب من صحابكم الشهداء"

أما "سارة فهمى" فقالت :"ايه ده ع الصبح ؟يا ابو العريف ،،نسبة الاصوات الصحيحة لنسبة الأصوات الباطلة بتتحسب لوحدها ،وبعدين تاخد بقى الاصوات الصحيحة دي وتطلع منها نسبة الموافق ونسبة اللي رافض وتعلنها ،انا بجد مصدومةهو أنت اول مرة تحضر استفتاء او انتخابات ؟ودي نتايج الاستفتاءات اللي فاتت".

أما "محمد" فقال :" لو انسان مُحترم ينزل تغريده يعتذر فيها عن خطأه مش لازم يقول إنه كان غبي أو جاهل يمكن ينكسف بس يعتذر مثل البشر المحترمين".

Capture
 

 

 

 

Captureggggg
 
 

 

Capturehhhhhhh
 
 
hhhhh
 

يذكر أن الكاتب الصحفى خالد صلاح كان قد أشاد بمشاركة جموع المصريين فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، فى ظل فشل دعاية جماعة الإخوان الإرهابية والتى حاولت بكل السبل غير المشروعة منع تدفق المواطنين على اللجان، ساخرا من الجماعة الإرهابية، فى ظل بحثهم عن حجج جديدة لتبرير فشلهم، لافتا إلى أن هذه الحجج جاءت مثيرة للسخرية مثل الزعم بأن حشد المواطنين تم بواسطة إغراءات أو بسبب الكراتين، واصفا مستوى المعارضة بغير الناضج، حيث اعتمد فى أغلبه على أساليب تدعو للسخرية أيضا مثل المعارضة بالصفارة والخبط على الحلل وارتداء الملابس السوداء، لنجد أنفسنا أمام معارضة وصل بها الحال للتفكير فى تغيير مصر من خلال "غطا الحلة".

 

الجدير بالذكر الهيئة الوطنية للانتخابات، أن نسبة المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 بلغت 44.33%، حيث شارك فى الاستفتاء 27 مليونا و193 ألفا و593 ناخبًا داخل مصر وخارجها من أصل عدد 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية نحو 26 مليونا و362 ألفا و421 صوتًا، بنسبة 96.94%، وبلغ عدد الأصوات الباطلة نحو 831 ألفًا و172 صوتًا بنسبة 3% وقد بلغ عدد الموافقين على التعديلات الدستورية 23 مليونًا و416 ألفا و741 صوتا بنسبة 88.83%، أما عدد غير الموافقين على التعديلات الدستورية فبلغ 2 مليون و945 ألفا و680 صوتًا بنسبة 11.17%.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق