نائب وزير الزراعة تتفقد مشروعات بطنوب سيناء وتفتتح المعرض الزراعي بالطور (صور)

الأربعاء، 24 أبريل 2019 09:00 م
نائب وزير الزراعة تتفقد مشروعات بطنوب سيناء وتفتتح المعرض الزراعي بالطور (صور)
نائب وزير الزراعة تتفقد مشروعات بطنوب سيناء
كتب - محمد الحر

افتتحت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية، الاربعاء بمرافقة اللواءعشماوي، السكرتير العام، نائبا عن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وفوزي همام السكرتير العام المساعد، المعرض الزراعى بمديرية الزراعة بجنوب سيناء بطور سيناء.
 
وخلال جولتها الميدانية تفقدت "محرز" موقع بئر أبو كلام، في طور سيناء، والمقترح إقامة مزرعة سمكية داخله، وطالبت وكيل الزراعة بجنوب سيناء المهندس سمير النجار بعمل مذكرة تفصيلية باحتياجات المديرية لتفعيل وتطوير موقع بئر أبو كلام وجميع المواقع التابعة لهيئة الثروة السمكية والحيوانية والداجنة.
 
كما تفقدت  نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية  المجز الآلي بمدينة الطور ووجهت بأن يكون هناك تشغيلا تجريبيا قبل حلول عيد الأضحى للتأكد من مدى استعداد الأجهزة.
 
وشهدت محرز فعاليات موسم حصاد القمح في أحد المزارع بالعاصمة طور سيناء، تفقدت محرز أحد أحواض الأسماك بإحدى المزارع وأشادت بإنتاجها ووجهت مدير الثروة السمكية بجنوب سيناء بدعم هذه المشروعات.
 
واجتمعت نائب وزير الزراعة بمجموعة من المزارعين لبحث مشاكلهم وإيجاد حلول لها ومنها طلباتهم بسرعة تقنين أوضاعهم للعمل على استقرارهم بجانب مساعدتهم على مستلزمات الانتاج من قبل الوزارة
 
وقال المهندس سمير النجار، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إن الحقل الإرشادي التابع لمديرية الزراعة بجنوب سيناء، والذي تجرى فيه حاليا إقامة مزرعة «بئر أبو كلام الإرشادية»، هي مزرعة نموذجية متكاملة تشمل كل الأبحاث سواء إنتاج حيواني أو نباتي أو سمكي أو طاقة شمسية على مساحة 26 فدانًا.
 
وأوضح وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء أن المشروع يأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين المحافظة والمركز القومي للبحوث، والذي تبلغ قيمته 3.2 مليون جنيه.
 
وأوضح النجار، أن المشروع يهدف إلى تطبيق نتائج الأبحاث العلمية والخاصة بالمركز على أرض المحافظة لتحقيق التنمية المستدامة.
 
وتستمر زيارة  الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لمحافظة جنوب سيناء التي تستمر ثلاثة أيام تقوم فيه بزيارة لطور سيناء ونويبع وشرم الشيخ.
 
رافق نائب وزير الزراعة في زيارتها المهندس سمير النجار، وكيل وزارة الزراعة وغريب حسان عضو مجلس النواب عن دائرة طور سيناء، وعطية موسى عضو مجلس النواب عن دائرة شرم الشيخ، والشيخ إبراهيم سالم جبلي، رئيس ائتلاف مشايخ جنوب سيناء، و عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
 
WhatsApp Image 2019-04-24 at 4.55.35 PM
 
WhatsApp Image 2019-04-24 at 4.55.37 PM
 
WhatsApp Image 2019-04-24 at 4.55.38 PM
 
WhatsApp Image 2019-04-24 at 4.55.39 PM
 
WhatsApp Image 2019-04-24 at 4.55.41 PM
 
WhatsApp Image 2019-04-24 at 4.55.42 PM
 
WhatsApp Image 2019-04-24 at 4.55.44 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق