1.5مليون جنيه تمويل.. ماذا قدم جهاز تمويل المشروعات الصغيرة للمحافظات؟ (فيديو)

الخميس، 25 أبريل 2019 09:00 ص
1.5مليون جنيه تمويل.. ماذا قدم جهاز تمويل المشروعات الصغيرة للمحافظات؟ (فيديو)
مشروعات الصيد

كشفت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الجهاز وجه الدعم والتمويل لـ 11 جمعية تمويل متناه صغر بقيمة 16.250 مليون جنيه فى عدد 9 محافظات.
 
وأضافت جامع، خلال توقيع عقود مع 11 جمعية أهلية، أن هذه العقود تخدم مشروعات فى 9 محافظات وهى" المنيا، الفيوم، بنى سويف، قنا، الوادي الجديد، الدقهليه، القليوبية، الشرقية، شمال سيناء" مؤكدة دعم الدولة لقطاع المشروعات متناهية الصغر وتشجيع المواطنين على هذه النوعية من المشروعات.
 
وأشارت إلى أن قيمة العقود وفرها جهاز المشروعات الصغيرة من خلال عدة اتفاقيات تم اتاحتها نتيجة جهود الجهاز مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وتتضمن: «اتفاقية صندوق خليفة لتطوير المشاريع، اتفاقية SAIL، الممولة من الصندوق الدولى للتنمية الزراعية، واتفاقية الصندوق السعودى، واتفاقية الاوبك».
 
وكشفت جامع، أن التمويل المقدم لهذه الجمعيات يتيح تنفيذ ما يقرب من 3250 مشروعا متناهى الصغر، لتوفير آلاف فرص العمل، من أبناء المحافظات على أن يتم توجيه 25% من إجمالى العقود لمشروعات المرأة.

من جانيه قال سامى الهوارى رئيس جمعية كنوز البردويل فى شمال سيناء، إن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يقدم للجمعية 1.5 مليون جنيه لتوجيهها للتمويل المتناهى الصغر.

وأضاف «الهواري»، على هامش توقيع عقود للجهاز مع جمعيات التمويل المتناهى الصغر، أنه مقرر توجيه قيمة العقد لتمويل حوالى 200 مشروع على أن يقوم المستفيدون بالسداد على مدد تتراوح ما بين عام إلى عام ونصف.
 
وأشار إلى أن قيمة العقد سيتم توجيهها إلى تمويل مشروعات متناهية الصغر لصيد الأسماك من بحيرة البردويل والمقرر افتتاحها يوم الجمعة المقبل. وأوضح أن حدود التمويل تتراوح ما بين 5 إلى 10 آلاف جنيه مع تسهيلات فى عملية السداد، مشيرا إلى اهتمام جهاز المشروعات الصغيرة بتمويل مشاريع سيناء.
 
وفي ذات السياق، قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن إتاحة قروض لجمعيات التمويل المتناهي الصغر من الجهاز يتم بطريقة سهلة، مشيرة إلى توجيه قروض أكبر إلى شمال سيناء. 
 
 
وأضافت جامع خلال توقيع عقود مع 11 جمعية أهلية اليوم، أن كافة الجمعيات الأهلية بالمحافظات تحصل على قروض لكن نركز على تنمية مجتمع شمال سيناء. وأشارت إلى أن الغرض من إقراض الجمعيات الأهلية للتمويل متناهي الصغر هو الوصول إلى شرائح أكبر من الفئات الأكثر احتياجا والتي لا يمكن أن يصل إليها الجهاز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق