4 نصائح تقتل بداخلك الرغبة في التدخين.. عليك بها

الخميس، 25 أبريل 2019 02:00 م
4 نصائح تقتل بداخلك الرغبة في التدخين.. عليك بها

هناك الكثير يريدون الإقلاع عن التدخين لكنهم سرعان ما يعدون إليه مجددا، إضافة لأنهم يرون المهمة صعبة للغاية، لكن هناك رغبة تحول دون ذلك. 
 
يقول موقع helpguide الطبي، إن المدخن يواجه العديد من الصعوبات في البداية بعد الإقلاع عن التدخين، فإذا كنت قادرًا على قتل تلك الرغبة الشديدة بنجاح فأنت في الطريق الصحيح، لأن كل ما تحتاجه هو تصميم قوي على إنهاء هذه التجربة.

واستعرض الموقع تقريرا به مجموعة من النصائح الذكية لقتل الرغبة الشديدة في التدخين، نقدمها في النقاط التالية: 

 

احذر مما يدفعك للتدخين

يجب أن تعرف جيدًا الموقف الذي يجبرك على التدخين،  فمعظم الناس يدخنون عندما يعانون من الإجهاد أو الصداع أو عندما يكونون في وضع الخمول، لذا لا تدع هذه العوامل تؤثر عليك،  فإذا كان الإجهاد هو العامل الذي يجعلك تدخن، حاول أن تبعد عنه وقم باختيار بديل مثل القهوة أو الشاي، لتجنب الرغبة الشديدة في التدخين.

 
حافظ على فمك مشغول

كلما واجهت الرغبة الشديدة في الحفاظ على فمك مشغول بأكل شيئا أو ببساطة مضغ العلكة، فسوف تبقي فمك مشغولا ويصرف عقلك عن التدخين، بمجرد تناول شيء ما  سوف تنغمس في ذوق الطعام الذي سوف يساعدك على محاربة الرغبة الشديدة بشكل فعال فى التدخين.

 
اشرب المزيد من الماء

قد يكون هذا مفاجئًا ولكن كوبًا كبيرمن الماء يمكن أن يساعدك في الحد من الرغبة الشديدة في التدخين، لذا كلما شعرت بالرغبة في التدخين ، اشرب كوبًا كبيرا من الماء الذى سوف تبقيك رطبا وتشعر أنك أقل رغبة في التدخين.

تحدث مع صديق
 إذا سيطرت عليك الرغبة الشديدة فى تدخين سيجارة كل ما عليك فعله هو الاستفادة القصوى من مكالماتك  مع صديق مثلا  وسوف يصرف عقلك بشكل كبير ونسيان الرغبة الشديدة في التدخين فجأة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق