سعيد عبد الحافظ: الاتحاد الأفريقي لحقوق الإنسان عليه دور كبير لتصحيح أوضاع اللاجئين

الجمعة، 26 أبريل 2019 04:54 م
سعيد عبد الحافظ: الاتحاد الأفريقي لحقوق الإنسان عليه دور كبير لتصحيح أوضاع اللاجئين
مؤتمر شرم الشيخ

نظم ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان ندوة عن حقوق اللاجئين فى أفريقيا على هامش أعمال الدورة العادية 64 للجنة الأفريقية لحقوق الانسان والشعوب، والتي تعقد أعمالها في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة بعثات الدول الافريقية ومنظمات المجتمع المدني الافريقية، وعدد من خبراء الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة.
 
وقال سعيد عبد الحافظ رئيس مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، إن مشكلة اللاجئين فى أفريقيا كانت و لا تزال قائمة،مضيفا :"و لا زالت التقارير الدولية ترصد انتهاك بعض الحقوق لبعض اللاجيئن و غلق أبواب بعض الدول فى وجه اللاجئين ".
 
وتابع سعيد عبد الحافظ : "نتمنى على الاتحاد الأفريقى أن يطالب الحكومة الأفريقية لمعالجة الأسباب السياسية لأزمات اللاجئين و العمل على تعزيز النمو الاقتصادى و توفير فرص العمل لهم ، الاتحاد الأفريقى لحقوق الإنسان عليه دور كبير لمحاولة تصحيح أوضاع بعص اللاجئين فى بعض الدول ".
 
ونوه سعيد عبد الحافظ الى أن مداخلات البعض خلال الندوة تطرقت الى الحديث عن دور بعض الدول فى تقديم المساعدات للاجئين و دور مصر لاستضافتها لأكثر من 56 جنسية من اللاجئين و دمج اللاجئين المقيمين على الأراضى المصرية فى حملة 100 مليون صحة".
 
يذكر أن الفاعليات الرسمية  للدورة 64 للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب ،انطلقت أول أمس الاربعاء، بشرم الشيخ ، بمشاركة كامل مفوضي اللجنة وممثلي أمانة الاتحاد الأفريقي ووفود عشرات من الدول الافريقية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية و٣٥ من والمؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الانسان وأكثر من ١٠٠ منظمة حقوقية غير حكومية أفريقية ودولية، بينها ١٢ منظمة مصرية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق