ملتقى الحوار يعقد ندوته بشرم الشيخ حول اللاجئين والنازحين في إفريقيا

الجمعة، 26 أبريل 2019 06:17 م
ملتقى الحوار يعقد ندوته بشرم الشيخ حول اللاجئين والنازحين في إفريقيا

شهدت اليوم قاعة المؤتمرات بشرم الشيخ ندوة " اللاجئين والنازحين في أفريقيا " على هامش اجتماعات االجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب وهى الندوة التى شهدت حضورا من المشاركين بإجتماعات اللجنة من مصر وأرتريا وأثيوبيا والسودان والكونغو.
 
وتحدث في اللجنة السيد ابراهيم حامد مسئول العلاقات الخارجية برابطة أبناء المنخفضات الأرترية والذى فرق بين مفهومى اللاجئين والنازحين في المواثيق الافريقية وتناول أسباب الظاهرة ودور النزاعات المسلحة في تفاقم الظاهرة بالقارة الأفريقية.
 
وتحدث عصام شيحة أمين عام المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن مفهوم اللاجئين في القانون الدولى والمواثيق الافريقية، واستعرض دور مصر في استضافة اللاجئين من أكثر من خمسين دولة ومبادرة مصر بدمج اللاجئين في المجتمع المصرى وضمان تمتعهم بحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية وعدم المتاجرة والمزايدة عليهم لدى الجهات المانحة.
 
وطالب سعيد عبدالحافظ  الاتحاد الأفريقي، بالعمل مع الحكومات في افريقيا  بمعالجة الأسباب الأساسية لأزمات اللاجئين. والعمل من أجل إنهاء الحروب الأهلية واتخاذ التدابير الوقائية لتجنب الأزمات، وتعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص الشغل، والنهوض باندماج اللاجئين في المجتمعات المحلية، وتعميق الاندماج الإقليمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق