خلية عمل قبل انطلاق الحدث الأفريقي..

خطة محافظات السويس والإسكندرية والإسماعيلية لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية

الإثنين، 29 أبريل 2019 09:00 ص
خطة محافظات السويس والإسكندرية والإسماعيلية لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية

حالة من الاستنفار تشهدها محافظات الإسماعيلية والسويس والإسكندرية، والتى ستستضيف ثلاث مجموعات من بطولة أمم أفريقيا 2019، حيث تسعي المحافظات الثلاثة لاستغلال الحدث الافريقي لللترويج للسياحة الداخلية

ومن المقرر استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بمشاركة 24 فريقًا لأول مرة فى التاريخ، خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل،  حيث جري تقسيم المنتخبات إلى 6 مجموعات علي أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثانى عن كل مجموعة لثمن النهائى ، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

حالة من الاستنفار تشهدها محافظات الإسماعيلية والسويس والإسكندرية، والتى ستستضيف ثلاث مجموعات من بطولة أمم أفريقيا 2019، حيث تسعي المحافظات الثلاثة لاستغلال الحدث الافريقي لللترويج للسياحة الداخلية

تستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بمشاركة 24 فريقًا لأول مرة فى التاريخ، خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل،  حيث جري تقسيم المنتخبات إلى 6 مجموعات علي أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثانى عن كل مجموعة لثمن النهائى ، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

ومن المقرر استضافة محافظة السويس منافسات المجموعة الخامسة، التى تضم منتخبات "تونس وموريتانيا ومالى وأنجولا"، على ملعب استاد السويس الجديد، في حين تستضيف محافظة الإسماعيلية المجموعة السادسة التى تضم منتخبات "الكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو" على ملعب استاد الإسماعيلية الرياضى، وستستضيف محافظة الإسكندرية منافسات المجموعة الثانية، التى تضم "نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبوروندى"، على ملعب استاد الإسكندرية، وهو الملعب الأقدم فى مصر وإفريقيا.

كأس الامم بالاسكندرية (1)

بينما تُقام باقى المجموعات فى القاهرة، حيث يستضيف استاد القاهرة، منافسات المجموعة الأولى التى تضم "مصر وزيمبابوى وأوغندا والكونغو الديمقراطية"، بينما تلعب مباريات المجموعة الثالثة، التى تضم "الجزائر والسنغال وكينيا وتنزانيا"، على ملعب استاد الدفاع الجوى بالتجمع الخامس بالقاهرة، ويستضيف ملعب استاد السلام بالقاهرة، منافسات المجموعة الرابعة منتخبات "المغرب وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وناميبيا".

وفى السويس، استعدت المحافظة لاستغلال البطولة فى الترويج للسياحة الداخلية،  حيث قال اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، إن المحافظة استعدت جيدًا للحدث الأكبر والأهم فى أفريقيا، مشيرًا إلى أن ملف السياحة فى المحافظة يلقى اهتماما كبيرا، لاستغلال المحافظة خلال فعاليات البطولة للترويج للسياحة الداخلية، خاصة العين السخنة، والتى تضم مجموعة كبيرة من الفنادق والمناطق السياحية، خاصة أن البطولة يتزامن موعدها مع فصل الصيف.

العين السخنة جاذبة للسياحة

وأضاف محافظ السويس، فى تصريحات صحفية أنه فور إسناد تنظيم البطولة لمصر، تم وضع استراتيجية للنهوض بالسويس وتطويرها ورفع كفاءة منشآتها السياحية قبل انطلاق البطولة، مشيرًا إلى أنه يجرى الانتهاء من تطوير وتوسعة طريق "السويس - العين السخنة" كما يجرى إنشاء حدائق جديدة وتطوير حدائق القديمة، بالإضافة إلى تطوير دورات المياه العمومية بالقرب من استاد السويس الجديد، بجانب العمل على تطوير الكورنيش بالمحافظة، كما يجرى الانتهاء من إنشاء بوابة المحافظة الجديدة بطريق "السويس- القاهرة".

متحف السويس القومى

وأكد "صقر" أن محافظة السويس تضم العديد من المناطق السياحية والجاذبة للسياح، مثل متحف السويس القومى، الذى يقع على خليج السويس، وتحديدًا فى حوض الدرس ببور توفيق، كما يوجد بالسويس بانوراما لحرب أكتوبر، وجبل عتاقة بمنظره الخلاب، والنقطة الحصينة بعيون موسى وهى من بين أهم المزارات العسكرية التى تحكى قصص معارك أكتوبر والسيطرة على ثانى أهم المواقع الحصينة للجيش الإسرائيلى.

وفى الإسماعيلية، قال اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة ستستغل البطولة فى الترويج للسياحة الداخلية، خاصة وأنها تشتهر بكونها باريس الصغرى. وتضم المحافظة عددا من الأماكن السياحية منها متحف آثار الإسماعيلية ومتحف ديليسبس، والذى يرجع إلى فترة حفر قناة السويس "1859"، وكان مقرًا لإقامة المهندس الفرنسى فرديناند ديليسبس.

وتستعد محافظة الإسكندرية لاستضافة كأس الأمم الأفريقية، على ملعب استاد الإسكندرية الرياضى، حيث شدد أحمد جمال، نائب محافظ الإسكندرية، على القائمين بأعمال التطوير والصيانة بضرورة الاهتمام بالطابع المعمارى والحضارى لمبنى الاستاد حفاظًا على مبنى الاستاد بصفته مبنى تاريخى وحضارى هام، ووجه بأنه يجب الاهتمام بإضاءة البوابة الرئيسية للاستاد وترميم وتشغيل النوافير بالحديقة.

وفى نفس السياق، أكد اللواء أحمد بسيونى، سكرتير عام محافظة الإسكندرية، على أن المحافظة تقوم بأعمال تطوير ورفع كفاءة مدخل الإسكندرية أمام كارفور والداون تاون والذى يربط مدخل الإسكندرية الصحراوى والمدخل الزراعى والطريق الدائرى.

من جانبه قال على المانسترلى، رئيس غرفة السياحة بالإسكندرية، فى تصريحات صحفية إن الإسكندرية مستعدة بـ4200 غرقة فندقية، لاستضافة هذا الحدث المهم، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجان لوضع الاستعدادات الأزمة لهذا الحدث المهم، وضرورة الظهور بالمظهر الرائد لمصر فى حدث كبير كهذا.

كأس الامم بالاسكندرية (1)
كأس الأمم بالاسكندرية
 
كأس الامم بالاسكندرية (2)
كأس الأمم بالإسكندرية
 
كأس الامم بالاسكندرية (4)
كأس الأمم بالاسكندرية
 
كأس الامم بالاسكندرية (5)
 
 
كأس الامم بالاسكندرية (7)
كأس الأمم بالاسكندرية
 
متحف آثار الإسماعيلية (1)
متحف آثار الإسماعيلية
 
متحف آثار الإسماعيلية (2)
متحف آثار الإسماعيلية 
متحف آثار الإسماعيلية (3)
متحف آثار الإسماعيلية
 
متحف آثار الإسماعيلية (4)
متحف آثار الإسماعيلية
 
متحف السويس القومى (1)
متحف السويس القومى
 
متحف السويس القومى (2)
متحف السويس القومى
 
متحف السويس القومى (3)
متحف السويس القومى
 
متحف السويس القومى (4)
متحف السويس القومى
 
متحف السويس القومى (5)
متحف السويس القومى

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق