بأقل التكاليف.. أين تذهب مع أسرتك في شم النسيم

الإثنين، 29 أبريل 2019 03:00 ص
بأقل التكاليف.. أين تذهب مع أسرتك في شم النسيم
شم النسيم
ريهام سويلم

 
يبدأ الربيع في 21 مارس من كل عام، ومع اقتراب أعياد الربيع ويوم «شم النسيم» الذى يعد يوما مقدسا لدى العائلات المصرية للخروج إلى الحدائق والأماكن المفتوحة للتنزه والاستمتاع بالجو المعتدل.
 
لكن البعض لا يستطيع تكلفة تلك النزهة تكلفة عاليه، لذلك نستعرض أفضل الأماكن للتنزه في القاهرة في عطلة «شم النسيم» بأقل تكلفة وبعضها بدون تكلفة. 

أماكن الخروج في شم النسيم:

تتواجد أماكن للخروج كثيرة في القاهرة بأقل التكلفة ويمكن الاستمتاع فيها بتكلفة معقولة الأماكن التالية: 

- شارع المعز

وذلك بالاستمتاع بزيارة الأماكن الأثرية بمنطقة الأزهر الشريف والحسين وزيارة الأماكن التي تنتمي إلى العصر الفاطمي، بأسعار تذاكر تتراوح من بين 5إلى 35جنيه على الأكثر.

- حديقة الأزهر

يتواجد بها العديد من الأماكن للطعام إضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، وتذاكر الدخول إليها منخفضه تدور حول العشرة جنيهات. 

- برج القاهرة

وتذكرة الدخول في متناول اغلب الشرائح حيث تتراوح بين 20 إلى 35جنيها، وتستطيع رؤية القاهرة بأكملها من فوق البرج.

- قلعة صلاح الدين 

وتعد من اجمل الأماكن التي يمكن زيارتها والتمتع برؤية التاريخ في العصر الأيوبي والعصر الإسلامي، وتذكرة دخولها منخفضه جداً. 

- القرية الفرعونية

وتقع بالجيزة شارع البحر الأعظم وبها تستطيع أن تعود إلى العصر الفرعوني من خلال منظومه فرعونية متكاملة بداخلها، بداية من زي العاملين ونهاية بنموذج من مقبرة توت غنخ أمون، وتتراوح سعر التذكرة من 50إلى 150جنيه. 

- الفيوم

يوجد بالفيوم العديد من القرى السياحية، وبذلك تكون الاختيار الأمثل لرحلات اليوم الواحد يكون سعر الفرد في معظم القرى السياحية في حدود الـ 70 جنيها وغالبا ما يكون السعر شامل وجبة الغداء، ومن الممكن أن تقوم بركوب الخيل لمدة نصف ساعة بحوالي 35 جنيها، كما يوجد الكثير من العروض خصيصاً ليوم «شم النسيم». 
 
وبذلك فكل أسرة تستطيع أن تتنزه وتحتفل بإجازة شم النسيم حسب مستواها الاقتصادي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق