خالد صديق: ميزانية صندوق تطوير العشوائيات تبلغ 1.8 مليار جنيه للعام المالي 2019–2020

الإثنين، 29 أبريل 2019 01:00 م
خالد صديق: ميزانية صندوق تطوير العشوائيات تبلغ 1.8 مليار جنيه للعام المالي 2019–2020
وزارة الإسكان- أرشيفية
كتب- سامي بلتاجي

 
تعمل الدولة على تغيير نمط المناطق العشوائية وتطوير والنهوض بالمسكن الملائم والخدمات اللائقة لقاطنيها وتحسين جودة الحياة لهم، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
 
وفي هذا الإطار، وفي تصريح خاص لـ «صوت الأمة»، أكد المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، ميزانية الصندوق للعام المالي 2019 – 2020، تقدر بـ10 مليار و800 مليون جنيه؛ لافتا إلى أن أحد أهم المشروعات الجاهزة للافتتاح في الفترة الحالية، المرحلة الأولى من مشروع تطوير منطقة الرويسات، بمدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء، لعدد 496 وحدة سكنية، بتكلفة حوالي 230 مليون جنيه؛ بالإضافة إلى مشروع سد حماية من أخطار السيول بـ(مدينة أبو زنيمة).
 
وحول إذا كان الافتتاح سيكون ضمن الافتتاحات الرئاسية للمشروعات القومية في الفترة المقبلة، قال المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن ذلك لم يتحدد بعد.
 
جدير بالذكر، قام صندوق تطوير المناطق العشوائية بإنشاء سدين وبحيرة تخزينية بمنطقة الحي الأول بـ(مدينة أبو زنيمة)، فى محافظة جنوب سيناء، بتكلفة 7 ملايين جنيه، لحماية حوالى 750 أسرة يقطنون بالمنطقة من أخطار السيول، وذلك بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء، ووزارة الموارد المائية والري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق