مدرب الزمالك بعد الفوز على النجم الساحلى بهدف: أمامنا معركة صعبة في تونس

الأحد، 28 أبريل 2019 11:38 م
مدرب الزمالك بعد الفوز على النجم الساحلى بهدف: أمامنا معركة صعبة في تونس
السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك

 
أكد السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك، إن مباراة النجم الساحلي في ذهاب الدور نصف النهائي للكونفدرالية كانت قوية، مشدداً على إنه راض عن أداء اللاعبين خاصة فى الشوط الأول.
 
وأنتهت المباراة بفوز الزمالك بهدف أحرزه محمود كهربا فى الدقيقة 36 من الشوط الأول، ومن المقرر أن يلتقى الفريقان فى مباراة العودة بتونس فى الخامس من مايو المقبل.
 
وقال جروس فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة "هناك مواجهة قوية فى تونس ولابد من التجهيز لها جيدا، وأشكر الجماهير على تواجدهم ومساندتهم فى اللقاء"، موضحاً أن "كهربا قدم مباراة رائعة وتم استبداله بسبب تفوق النجم من الناحية اليسرى، وكان لابد من الدفع بلاعب جاهز بدنيا، في حين أن أيمن حفني لاعب مهم وسيكون له دور كبير مع الفريق فى الفترة المقبلة".
 
وشدد المدير الفنى للزمالك فى ختام تصريحاته على أن التغييرات ليست ثابتة أو مكررة لكنها وفقا لظروف كل مباراة.
 
من جانبه قال الفرنسي لومير المدير الفني لفريق النجم الساحلى أن مباراة الزمالك كانت صعبة وقوية فنيا وتكتيكيا، موضحاً في المؤتمر الصحفي أن نتيجة مباراة الذهاب لم تحسم التأهل وتجعل الفرص متكافئة بين الفريقين بعد فوز الزمالك بهدف دون رد.
 
وقال لومير فى ختام تصريحاته:"سنخوص لقاء العودة بوجه آخر، ونتيجة الهدف الواحد من الممكن تعويضها في ظل إقامة المباراة في سوسة ووسط الجماهير التونسية".
 
وحقق الزمالك فوزاً صعبا على النجم الساحلى التونسى، بهدف دون رد سجله كهربا، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على استاد برج العرب، فى ذهاب دور نصف نهائى الكونفدرالية الأفريقية، على أن يقام لقاء العودة يوم الأحد المقبل فى سوسة بتونس لحسم بطاقة التأهل لدور النهائى.
 
وجاءت بداية المباراة بهجوم من الزمالك الذى حصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، سددها إبراهيم حسن بجوار القائم الأيمن لمرمى النجم فى الدقيقة الثانية، وحاول الفريق الأبيض الاعتماد على الجبهة اليسرى المتواجد فيها عبد الله جمعة وكهربا ومرر الأخير عرضية قوية فى الدقيقة 8 أبعدها دفاع النجم.
 
وتبادل النجم بعد ذلك الهجمات مع الزمالك وحصل على ركلة حرة مباشرة نفذها كريم العواضى بتمريرة ساقطة داخل منطقة الجزاء، قابلها الشيخاوى برأسية مرت بجوار مرمى الزمالك وجاءت الفرصة الأخطر للزمالك فى أول ربع ساعة، وتحديداً فى الدقيقة 11 بتمريرة من كهربا إلى عبد الله جمعة الذى حولها بعرضية أرضية لأوباما الخالى من الرقابة لتمر الكرة أمامه وأبعدها دفاع النجم.
 
وفى الدقيقة 20 ومن ركنية للزمالك أبعدها دفاع النجم لتصل إلى كهربا على حدود منطقة الجزاء ليسددها قوية، لكن مرت أعلى مرمى الفريق التونسى، وبعدها نشط النجم الساحلى معتمداً على تحركات ياسين الشيخاوى لكن دون جدوى من جانب الفريقان.
 
وفى الدقيقة 34، مرر إبراهيم حسن عرضية أرضية من الجبهة اليمنى اصطدمت فى صدام بن عزيزة ووصلت إلى محمود عبدالعزيز داخل منطقة الجزاء الذى سددها قوية مرت أعلى من المرمى.
 
وفى الدقيقة 36، نجح كهربا فى خطف الهدف الأول للزمالك حيث جاء الهدف من عرضية قوية من عبدالله جمعة اصطدمت في الدفاع لكن تدخل عمر السعيد بطريقة رائعة واستخلص الكرة وأرسل عرضية أرضية للخلف وصلت إلى كهربا الذى سددها رائعة بقدمه اليسرى سكنت شباك النجم.
 
وفى الشوط الثانى ضغط النجم الساحلى كثيراً على الزمالك لإدراك التعادل لكن دون نتيجة، وتبادل الزمالك والنجم الساحلى الهجمات فى أول ربع ساعة من بداية الشوط الثانى وكانت المحاولة الأبرز للفريق الأبيض برأسية عمر السعيد فى الدقيقة 51 مرت بجوار مرمى النجم الذى رد بهجمة خطيرة فى الدقيقة 53 من كرة طولية لمسها حازم الحاج حسن برأسه إلى إيهاب المساكنى داخل منطقة الجزاء ولكن جاءت تسديدته خارج مرمى الزمالك.
 
ودفع السويسرى جروس المدير الفنى للزمالك بأولى التغييرات بنزول أحمد زيزو بدلا من إبراهيم حسن فى الدقيقة 62، وسط هجمات للنجم الساحلى وتألق من حارس الفريق الأبيض، وفى الدقيقة 70 خرج حارس النجم خارج منطقة الجزاء ليبعد الكرة برأسة لتصل إلى حمدى النقاز ولم يستغل الفرصة حيث جاءت تسديدته بعيدة عن مرمى النجم الخالى من حارسه.
 
وجاء تغيير الزمالك الثالث فى الدقيقة 85 بنزول المغربى حميد أحداد على حساب يوسف أوباما، وحاول بعد ذلك النجم الساحلى من خلال الكرات الثابتة والعرضيات لإدراك التعادل واحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع وسط كرات متبادلة بين الفريقان.
 
وفى المواجهة الثانية حقق الصفاقسي التونسي، فوزا هاما على نظيره نهضة بركان المغربى 2-0 ، فى المباراة التى جمعتهما اليوم الاحد على ملعب "الطيب المهيرى"، فى ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، وجاء الهدف الأول عبر اللاعب علاء الدين المرزوقي من ضربة رأسية قوية فى الدقيقة 27 من عمر المباراة، وفى الشوط الثاني أضاف حمزة المثلوثي الهدف الثاني فى الدقيقة 47 من ركلة جزاء.
 
ويلتقي الصفاقسي نظيره نهضة بركان فى موقعة الإياب المقرر لها يوم 5 مايو المقبل فى معقل الفريق المغربى.
 
وسيلتقي الفائز من المباراة نظيره الفائز من مباراة الزمالك مع النجم الساحلى التونسى التي تقام فى التاسعة مساء اليوم، فى المواجهة الثانية بنصف نهائي البطولة.   
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق