5 لاعبين خارج حسابات أجيري في بطولة أمم أفريقيا: 4 زمالك وواحد أهلي

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 04:00 ص
5 لاعبين خارج حسابات أجيري في بطولة أمم أفريقيا: 4 زمالك وواحد أهلي
منتخب مصر

 
وضع المكسيكي أجيري، مدرب المنتخب المصري، وضع يديه على العناصر الأساسية التي قد تمثل الفراعنة في هذا المحفل الكبير، خاصة مع اقتراب موعد انطلاق بطولة أمم أفريقيا 2019، المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين.
 
ورغم تحديد أسماء المحترفين الذين سيمثلون المنتخب الوطني يبقى أسماء اللاعبين المحليين صداعا في رأس أجيري نظرا لاقتصار القائمة على 23 لاعباً فقط،  ووجود أكثر من لاعب متألق بالدوري المحلي، ما وضع الخواجة المكسيكي في مأزق نظراً لحاجة المدير الفني للمنتخب للاختيار بعناية قبل الدخول في معسكر مغلق قبل انطلاق البطولة.
 
وكشفت تقارير صحفية، أن المؤشرات الأولية بدأت تؤكد تواجد عدد من الأسماء، رغم تألقهم مع أنديتهم، رغم عدم إعلان قائمة المنتخب، حتى الآن،  البعض، وأيضا ابتعاد البعض واستبعادهم من صفوف المنتخب رغم تألقهم مع أنديتهم.. نرصدهم في التقرير التالي:
 
مصطفى زيزو
 
نجح الزمالك في التعاقد مع أحمد مصطفى زيزو خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وبالفعل اندمج اللاعب كثيرا مع زملائه وأصبح أحد مواطن القوة في الفريق، وهو ما دفع الجهاز الفني للمنتخب الوطني للحديث عنه ومراقبته بشكل فعلى خلال المباريات الأخيرة، إلا أنهم أكدوا أن قلة خبرة اللاعب الأفريقية ستكون العائق الوحيد في عدم استدعائه للمنتخب في البطولة الأفريقية.
 
عبد الله جمعة
 
يعد عبد الله جمعة، ظهير أيسر الزمالك، من أفضل لاعبي الدوري المصري على الإطلاق منذ انطلاقه، إلا أنه بالرغم من تألقه الواضح يرفض أجيري ضم اللاعب لصفوف المنتخب نظراً لعدم إشراكه في مركزه الحقيقي.
 
وقرر المدير الفني للزمالك تغيير مركز عبد الله جمعة من الجانب الأيمن إلى الأيسر نظرا لعدم قناعته بالثنائي أحمد فتوح وبهاء مجدي، وبالفعل تألق جمعة في مركزه الجديد، إلا أن أجيري يرفض الاعتماد على أي لاعب في غير مركزه خاصة ظهيري الجنب، مؤكدا أن أخطاء الأطراف دائماً ما تكلف أي منتخب الكثير.

يوسف أوباما
 
يرفض أجيري ضم يوسف أوباما، مهاجم الزمالك، بالرغم من تألق اللاعب اللافت مع فريقه طوال الموسم الحالى وإحرازه العديد من الأهداف المؤثرة، بسبب وجود أكثر من لاعب في مركزه، وهو ما منع المدير الفني للفراعنة في التفكير فيه من الأساس، مفضلاً الاعتماد على بعض اللاعبين الذين شاركوا معه منذ تواجده على رأس القيادة الفنية للمنتخب.
 
محمود كهربا
 
دخل محمود كهربا في العديد من الأزمات مع الجهاز الفني للزمالك، بقيادة جروس، وهو ما أبعده عن المشاركة مع فريقه، بالإضافة لتذبذب مستواه طوال الموسم الحالي.
 
في الوقت نفسه، لم ينس الجهاز الفني للمنتخب الوطني عندماً هاجم اللاعب جهاز المنتخب أثناء لقاء فريقه أمام حرس الحدود، وتحديدا عقب إحرازه هدف الفوز في اللحظات الأخيرة وذهب للمدرجات موجهاً إليهم بعض الإشارات المسيئة، ورغم كل ذلك يبقى مستوى كهربا خلال الشهر المقبل الفيصل الحقيقي، سواء باستدعائه أو عدم انضمامه للفراعنة في أمم أفريقيا 2019. 
 
صلاح محسن
 
حرمت الإصابة التي ألمت بصلاح محسن، مهاجم الأهلي، من حجز مكان أساسي في القائمة النهائية للمنتخب الوطني بسبب الإصابات العديدة التي تعرض لها مؤخراً، بالإضافة لعدم مشاركته مع فريقه منذ عودته إلا دقائق معدودة لم يستطع خلالها التعبير عن نفسه بالشكل الأمثل.
 
ورغم قناعة أجيري في بداية مشواره مع المنتخب بإمكانيات صلاح محسن الفنية والاعتماد عليه في لقاء تونس بالجولة الخامسة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، إلا أن ابتعاد اللاعب كثيراً عن المشاركة منع أجيري من الاعتماد عليه في كأس الأمم الأفريقية في ظل ضيق الوقت والحاجة للاعب جاهز فنيا وبدنياً.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق