سلمان الندوي.. تحالفات مع قطر وتركيا ومخاطر تهدد ماليزيا بعد سريلانكا (فيديو)

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 06:00 ص
سلمان الندوي.. تحالفات مع قطر وتركيا ومخاطر تهدد ماليزيا بعد سريلانكا (فيديو)
جانب من الفيديو

هجوم افتقد كل معاني الإنسانية ضرب سريلانكا أثناء احتفالات عيد الفصح في 3 كنائس وعدد من الفنادق في مدن سريلانكية مختلفة أسفر عن عدد من الضحايا والمصابين.

وأعلنت السلطات الأمنية في سريلانكا الجمعة الماضية عن تورط زعيم الجماعة المتطرفة المشتبه في قيامها بهذا الهجوم، محمد زهران. وأشارت إلى أنها قبضت على الرجل الثاني في الجماعة.

بدوره لفت رئيس الوزراء الاسترالي بحسب «العربية.نت» إلى أن القائمين بالهجوم تم دعمهم من قبل التنظيم الإرهابي داعش، والذي أعلن مسؤوليته عن سلسلة التفجيرات، إلى جانب نسر تسجيل مصور لمحمد زهران وآخرون وهم يبايعون التنظيم. وقال رئيس سريلانكا، ميثريبالا سيريسينا أنه تم تحديد حوالي 140 شخصًا على صلة بتنظيم داعش، مؤكدًا على أن حكومة بلاده لديها القدرة على السيطرة الكاملة  على أنشطة التنظيم الإرهابي بداخل سريلانكا.

وتداولت تقارير مختلفة صورة تجمع بين الداعية الإخواني الهارب من أحكام القضاء المصري، يوسف القرضاوي صورًا سابقة تجمع بينه والفريق الأول من جماعة السلفية الجهادي، ألا وهو جماعة  التوحيد الوطنية الإسلامية، فيما يسمى الفريق الآخر باسم جماعة التوحيد والتي تُعد أكثر تشددًا وتطرفًا. كما كشفت الصور عن لقاءات «القرضاوي» مع أحد مؤسسي جماعة التوحيد وهو سلمان الندوي.

اقرأ أيضًا: صورة تكشف المستور.. ما علاقة القرضاوي بتفجيرات سريلانكا؟

في سياق متصل كشف مغردون خليجيون عبر مقاطع فيديو الصلة بين منفذو هجوم سريلانكا والنظام القطري وأيضًا التركي. واتهمت المقاطع المتداولة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه على علاقة وثيقة بـ«الندوي».

كما حذرت فيديوهات أخرى من أفكار الشخص ذاته في ظل تحالفاته مع قط وتركيا وعناصر بارزة من جماعة الإخوان الإرهابية؛ وما يمكن أن تتسبب فيه من سلبيات بماليزيا. 

      

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق