درجات الحرارة تزداد تدريجيا اليوم الثلاثاء.. ابتعدا عن أشعة الشمس وخففوا ملابسكم

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 06:00 ص
درجات الحرارة تزداد تدريجيا اليوم الثلاثاء.. ابتعدا عن أشعة الشمس وخففوا ملابسكم
حرارة الجو

تشهد محافظات الجمهورية موجة حارة، انخفضت تدريجيا اليوم الاثنين، لكنها ستعاود الارتفاع مجددا، حيث تزال درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام.
 
ووفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة توالى ارتفاعها بداية من اليوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، وتكون ذروة الإرتفاع يومى الأربعاء والخميس، 
 
ونصح الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بعدم التعرض المباشر للشمس، وارتداء غطاء الرأس، والإكثار من شرب السوائل، لافتًا إلى أنه يمكن تخفيف الملابس فدرجات الحرارة الصغرى أيضًا تشهد ارتفاعا حتى نهاية الأسبوع.
 
ويسود اليوم الثلاثاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا. 
 
كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال وجنوب البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدله تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس .
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 21 درجة.
 
وتنشط الرياح الشمالية الغربية قليلا وتكون مصاحبة لغبار وأتربة في المناطق الصحراوية ومناطق القناة وعلى بعض المناطق شمال الصعيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق