منسق شرق أفريقيا للمنظمات غير الحكومية: مصر حققت إنجازات كثيرة في مجال حقوق الإنسان

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 11:37 ص
منسق شرق أفريقيا للمنظمات غير الحكومية: مصر حققت إنجازات كثيرة في مجال حقوق الإنسان
ارشيفيه

عبر هنرى أوريكت منسق شرق أفريقيا لمجموعة المنظمات غير الحكومية،عن سعادته للمشاركة فى فاعليات الدورة 64 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب و المنعقدة بمدينة شرم الشيخ، مضيفا أن الدولة المصرية قامت بتسهيل كافة الاجراءات لتيسير مشاركة ممثلو المنظمات غير الحكومية الأفريقية .
 
وأضاف هنرى أوريكت فى تصريحات ، :" لم نصل لاحترام حقوق الإنسان بشكل كامل في أفريقيا و لكن نتقدم خطوات".
 
ونوه هنرى أوريكت الى أنه شارك فى البعثة الدولية التى كلفت بمتابعت عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى مصر ،مشيرا الى أن  الشعب المصرى استطاع أن يعبر عن قوته لأن الديمقراطية بشكل أساسى هي التعبير عن قوتهم.
 
وتابع :"  كنت سعيد بمشاركة السيدات في الاستفتاء ،ذوى الإعاقة كان يتم مساعدتهم و وهذا لم يتم مشاهدته كثيرا في أفريقا ،و قوات الأمن كان لها دور كبير في ذلك و شاهدت حالات كثيرة من مساعدة ذوى الإعاقة على التصويت و تسهيل إجراءات تصويت المواطنين "، مؤكدا أن  مصر تسير فى الطريق الصحيح وحققت انجازات كثيرة فى مجال الحريات وحقوق الإنسان ".
 
واشار منسق شرق أفريقيا لمجموعة المنظمات غير الحكومية،الى أنه زار أماكن كثيرة فى مصر خلال عملية الاستفتاء ،متابعا :" الشعب المصرى ودود ،زرنا أماكن كثيرة و كان يتم الترحيب بنا ،ولو كانت شهيتنا تسمح لأكلنا في جميع بيوت مصر وأعتبر مصر هي بيتى الثانى".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق