الاستقرار المالي لمصر.. «طاقة البرلمان»: الإصلاح الاقتصادي أعاد الثقة إلى الاستثمار

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 08:00 م
الاستقرار المالي لمصر.. «طاقة البرلمان»: الإصلاح الاقتصادي أعاد الثقة إلى الاستثمار
النائب طلعت السويدى
مصطفى النجار

«مصر ستواصل نموها القوي في 2019».. هذه هى شهادة صندوق النقد الدولى، في آخر تقرير له، وذلك في ظل الاتجاه الهبوطي في العام الجاري الذي يعكس حالة التباطؤ في الاقتصاد العالمي وإن كانت تتفاوت بين بلدان المنطقة.
 
من جانبه، أكد النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على أن توقعات صندوق النقد الدولي بشأن التقدم الاقتصادي الذي ستشهده مصر خلال الفترة المقبلة، في ظل تراجع معدل البطالة وتحسن معدل النمو، تؤكد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي في تطوير مظلة الحماية الاجتماعية التي ساعدت علي تخفيف أثر إجراءات الضبط المالي، وزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر إلى العديد من القطاعات بصفة عامة وقطاع البترول والطاقة بصفة خاصة .
 
وأضاف السويدي، أن توقعات الصندوق تعكس حالة الاستقرار المالي التي شهدتها مصر خلال العامين الماضيين، وتعزيز معدلات النمو وتحسين بيئة الأعمال، موضحًا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي أعاد الثقة إلى المستثمرين الأجانب، في ضوء معدلات النمو القوية المسجلة، واستمرار جهود دعم الاقتصاد نحو خفض التضخم مشيرًا إلى أن العالم بدأ يثق فى الاقتصاد المصرى وهناك العديد من الشركات العالمية خاصة العاملة فى قطاعات البترول والغاز والكهرباء والطاقة المتجددة أصبحت لديهم رغبة كبيرة على الاستثمار فى هذه القطاعات الواعدة داخل مصر .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق