عمر مروان من شرم الشيخ: ملف حقوق الإنسان على رأس أولوياتنا

الأربعاء، 01 مايو 2019 04:00 م
عمر مروان من شرم الشيخ: ملف حقوق الإنسان على رأس أولوياتنا
المستشار عمر مروان

قال المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، إنه سيتم اليوم الأربعاء، مناقشة التقرير الذى قدمته مصر عن حالة حقوق الإنسان الى اللجنة الأفريقية لحقوق الانسان والشعوب، مضيفا أن التقرير تناول مجهودات الدولة فى كافة مجالات حقوق الانسان الخمسة.
 
المستشار عمر مروان (1)
 
وأضاف عمر مروان، على هامش مشاركته فى اجتماعات الدور ال 64  للجنة الأفريقية لحقوق الانسان و الشعوب و المنعقدة بمدينة شرم الشيخ ،أن تقرير مصر يتناول كيف شاهدت حقوق الانسان طفرة  خلال السنوات الخمسة الأخيرة .
 
المستشار عمر مروان (11)
 
واشار عمر مروان الى أن التقرير يتضمن كافة الاجراءات التى اتخذت على أرض الواقع فى كل منها ،موضحا أن القسم الثانى يتضمن الرد على التوصيات التى تلقتها مصر عن تقريرها السابق الذى قدم فى عام 2004 و أنه تم الرد على جميع التوصيات وعددها 14 توصية من خلال ما تم استعراضه من المجهودات المذكورة من القسم الأول . 
 
المستشار عمر مروان (5)
 
وأكد عمر مروان أنه فيما يتعلق بالتوصية الخاصة بالمرأة وتحقيق المساواة مع الرجل وكفالة حقوقها وتجريم العنف ضدها فإنه تم استعراض جهود الدولة فيما يخص المرأة من تمكين سياسى واقتصادى وأخيرها التعديلات الدستورية و التى ضمنت لها 25% على الأقل من مقاعد مجلس النواب بخلاف 25 % من المجالس المحلية و أيضا تغليظ عقوبة الختان وتجريم عدم منحها حقها فى الميراث وغير ذلك من الاجراءات والتدابير التى شرعت من أجل المرأة .
 
المستشار عمر مروان (6)
 
وأشار الى أن هذا الوضع يعكس الاهتمام بتعزيز حقوق الإنسان المصرى، كما يعد إضافة غير مسبوقة لهذا الملف الذى يحتل مرتبة متقدمة فى أوليات الحكومة المصرية،مؤكدا أن هذا الوضع يعكس الاهتمام بتعزيز حقوق الإنسان المصرى، كما يعد إضافة غير مسبوقة لهذا الملف الذى يحتل مرتبة متقدمة فى أوليات الحكومة المصرية.
 
المستشار عمر مروان (7)
 
وأوضح المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب ،أن تزامن استضافة مصر للدورة الـ64 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب بمدينة شرم الشيخ، مع رئاسة الاتحاد الأفريقى يؤكد حرص مصر وفخرها بانتمائها الإفريقى باعتباره مكونا رئيسيا للشخصية والثقافة المصرية، ومصدر اثراء لتلك الثقافة الضاربة بجذورها فى عمق التاريخ.
 
يذكر أن فاعليات الدورة 64 تعقد بشرم الشيخ بمشاركة كامل مفوضي اللجنة وممثلي أمانة الاتحاد الأفريقي ووفود عشرات من الدول الأفريقية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية و35 من والمؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان وأكثر من 100 منظمة حقوقية غير حكومية أفريقية ودولية، بينها 12 منظمة مصرية.
 
 
المستشار عمر مروان (8)
 
المستشار عمر مروان (9)
 
المستشار عمر مروان (10)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق