راجع نماذج الوزارة... في س وج كل ما تريد معرفته عن امتحانات الصف الأول الثانوي

الخميس، 02 مايو 2019 10:12 ص
راجع نماذج الوزارة... في س وج كل ما تريد معرفته عن امتحانات الصف الأول الثانوي
امتحانات الصف الأول الثانوي
سلمى إسماعيل

ثمانية عشر يوم تفصلنا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الأول الثانوي، والمقرر أن تنطلق يوم 19 مايو الجاري، ومن المفترض أن يؤدي 19 مليون طالب وطالبة امتحانات نهاية العام الدراسي 2018-2019.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة أن يكون طلاب الصف الأول الثانوي العام حريصين على دخول الامتحان لأن تغيب أي طالب يعرضه للرسوب ودخول امتحان يوليو المقبل، مؤكدة على أن  امتحان مايو ليس اختياريا مثل امتحان مارس الماضي ولكنه إجباري.

ترصد «صوت الأمة» في السطور القليلة التالية أبرز الأسئلة التي تدور في أذهان طلاب الصف الأول الثانوي عن الاستعداد لامتحان آخر العام .


كيف يستعد طالب الصف الأول الثانوي للامتحانات ؟

على طالب أولى ثانوي مراجعة النماذج الاسترشادية لوزارة التربية والتعليم قبل بدء الامتحانات، حتى يتعود على شكل الأسئلة ونوعية الامتحان وحلها في وقت معين لأنها نموذج محاكي للامتحانات النهائية.

كيف يذاكر الطالب دروسه قبل الامتحان بـ18 يوم؟

عليه اللجوء لأسلوب التحضير "المذاكرة" الأمثل يتلخص في محاولة فهم الموضوع جيدًا عن طريق الكتاب المدرسي وكذلك المحتوى الإضافي الموجود على منصة إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري.

ماذا يفعل الطالب في لجنة الامتحان ؟


يجب أن يحضر الطالب قبل موعد الامتحان بـ 10 دقائق، ويتأكد من شحن بطارية التابلت الخاص به، وعدم اصطحاب هاتفه الخاص في لجنة الامتحان، إضافة إلى عدم التصوير ونشر أي أسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

ما هي خطوات بدء طالب الصف الأول الثانوي للامتحان على التابلت؟

يستخدم الطالب كلمة السر الخاصة به، واسم المستخدم بعد استعلامه علنها من وزارة التربية والتعليم أو المدرسة التابع لها، ثم يضغط على أيقونة أضغط حتى يتمكن من البدء في الإجابة على الأسئلة.

كيف يعرف الطالب الوقت المحدد للامتحان؟

بعد اتباع الخطوات السابقة سيظهر للطالب الوقت المحدد لأداء امتحانه، في قائمة موجودة في صفحة الامتحان، ومن ثم يستطيع الطالب معرفة كم من الوقت المتبقي له .

هل يمكن للطالب مراجعة إجابته على التابلت ؟

نعم يستطيع الطالب مراجعة إجابته بعد تسجيلها على التابلت، من خلال  الضغط على زر الرجوع ، ويمكنه أيضًا تنسيق الخط والشاشة، وتحديدها، لكن أحذر أن تضغط على زر إنهاء الامتحان لأنك لن تستطيع مراجعتها مجددًا. 

كيف يأتي الامتحان ؟

الامتحان يتكون من 3 أنواع من الأسئلة، أول سؤال اختر من متعدد، والإجابة عليه تحتاج لضغط على قائمة المفاتيح، وهناك سؤالين آخرين يحتاجوا إلي القلم الالكتروني الخاص بالتابلت للإجابة عليهما كرسم الأشكال الهندسية والأسئلة المقالية .

ما هي نصيحة الوزارة الأخيرة لطلاب؟

تنصح وزارة التربية والتعليم الطلاب بعدم القلق بشأن الامتحانات على التابلت، خاصة أن الأجهزة ستخبرك قبل انتهاء وقت الامتحان بـ10 دقائق إنك تقترب من نهاية الاختبار.

ما هي رسالة الوزير للطلاب ؟

أتفاءلوا  بالخير تجدوه

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق