الاستقرار يؤتي ثماره.. كندا ترفع مؤشر السفر إلى مصر وتخرجها من "دائرة الخطر"

الخميس، 02 مايو 2019 12:31 م
الاستقرار يؤتي ثماره.. كندا ترفع مؤشر السفر إلى مصر وتخرجها من "دائرة الخطر"
السياحة فى مصر

في خطوة تعكس النتائج الإجابية لاستقرار الأوضاع في مصر وخاصة الأمنية أعلنت الحكومة الكندية أنه اعتبارًا من 1 مايو الجاري سيتم تحديث إرشادات السفر الكندية الخاصة بمصر إلى الفئة الثانية بدلاً من الثالثة ضمن أربع فئات، بعدما كانت مصر على مدار السنوات الماضية مدرجة فى فئة "تجنب السفر غير الضرورى إلى مصر".
 
وفقا لخبراء السياحة، فإن الخطوة الكندية تأتي ضمن مردود الدول الأجنبية على حالة الاستقرار في الداخل المصري، وما تقدمه الحكومة في ملف السياحة من مؤتمرات وخطط ترويجية تتداخل فيها كافة الأطراف المعنية.
 
سفير مصر لدى كندا، أحمد أبو زيد، أشار إلى أن التحديث الكندي شمل أيضًا حذف السويس والإسماعيلية من المناطق التي كانت إرشادات السفر الكندية تحذر من كافة أنواع السفر إليها.
 
وأوضح أبو زيد أن الفئة، التى تم إدراج مصر بها، تشمل دولاً مثل: فرنسا والمملكة المتحدة وهولندا وبلجيكا والبحرين والإمارات والمملكة العربية السعودية وتونس والمغرب، مشيرا إلى أن تحديث إرشادات السفر يمثل انعكاسًا لنجاح الإجراءات التى اتخذتها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية لتثبيت الاستقرار ومكافحة الإرهاب، وأن ذلك من شأنه أن يسهم فى انتعاش حركة السياحة الكندية إلى مصر، وزيادة التدفقات الاستثمارية إلى السوق المصرى.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق