الحكومة تكشف للبرلمان خطتها لدخول قائمة أقوى 30 اقتصادا في العالم

الخميس، 02 مايو 2019 02:21 م
الحكومة تكشف للبرلمان خطتها لدخول قائمة أقوى 30 اقتصادا في العالم
الدكتور عمرو عدلى نائب وزير التعليم العالى لشئون الجامعات
مصطفى النجار

أكد الدكتور عمرو عدلى، نائب وزير التعليم العالى لشئون الجامعات، أن موازنة الدولة للتعليم العالي تعكس مدى اهتمام الدولة به كجزء مهم من استراتيجية الدولة لدعم الاقتصاد وتحويل مصر لأقوى 30 اقتصاد في العالم، مشيرا إلي أن الموازنة مرتبطة بشكل أساسي ببرنامج الحكومة.

جاء لك خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب، اليوم الخميس، لمناقشة موازنة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وأضاف نائب وزير التعليم العالي: "فنحن في حاجة ماسة لجودة عالية بالتعليم العالي حتي يتسلح الخارجين بأدوات تجلعهم ينافسون بقوة علي فرص العمل الدولية والمحلية، وربط الدراسة بحتياجات سوق العمل".

وتابع أن الدولة مهتمة أيضا بالتعليم التكنولوجي، خصوصا أن مصر في شدة الاحتياج لهذا النوع من التعليم، لأهميته لزيادة القيمة المضافة بالصناعات المصرية، لذلك أصدر وزير التعليم تعليمات واضحة بربط الدراسة بأحتياجات سوق العمل

ولفت إلى أن تصنيف الجامعات المصرية يعود بشكل مباشر علي الاقتصاد المصري، خصوصاً إذا أصبحت جاذبة للطلاب الوافدين من دول العالم "باختصار التعليم بوابة مصر لإحداث قفزة اقتصادية هائلة"، موضحا أن الجامعات التكنولوجية ستحل أزمة التعليم الفني في مصر خصوصا علي المستوي الاجتماعي، بتغير النظرة الموجهة لهم، فالأن الطالب التكنولوجي يحصل علي مؤهل عالي.

وأوضح أن المجلس الأعلي للجامعات بدأ في اعتماد نظام جديد للقبول بالجامعات بوضع أختبار قدرات ببعض الجامعات مثل كلية التربية النوعية والإعلام، فهو ليس تغيير جذري ولكنه بدايك مهمة فالمجموع ليس هو الفيصل الوحيد للقبول بهذه الجامعات الأن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق